×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير الدكتور منصور بن متعب يوجه الأمانات بإلزام مقاولي الخدمات بإعادة السفلتة

الأمير الدكتور منصور بن متعب يوجه الأمانات بإلزام مقاولي الخدمات بإعادة السفلتة
صحيفة تنومة - فهد الشهري طالب وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز أمانات المناطق والمحافظات، ووكالات الوزارة، والإدارات العامة، باتخاذ الإجراءات كافة للحد من الآثار السلبية لحفريات مشاريع الخدمات على الطرق والمركبات.
وشملت توجيهات الوزير عددا من الإجراءات التي اقترحتها الوزارة وأيدتها وزارة المالية، وتمت مخاطبة الجهات الرقابية لتفعيلها، بهدف إلزام المقاولين المنفذين لمشاريع الخدمات بإعادة سفلتة الطرق والشوارع وفق المواصفات والأصول الفنية المعتمدة.
وشدد الأمير منصور بن متعب في تعميم للأمانات والبلديات على ضرورة التأكيد على الجهات الخدمية كافة المنفذة لمشاريع تستلزم إجراء حفريات بالطرق بإلزام مقاوليها بالعمل وفق خطط منتظمة وواضحة وتطبيق المواصفات الفنية المعتمدة من قبل الوزارة، ووضع برامج زمنية لإعادة ردم الحفريات وأعمال السفلتة، وتزويد مكاتب اللجان الدائمة لتنسيق المشاريع بهذه الخطط والبرامج للعمل بموجبها عند إصدار الفسوحات اللازمة لأعمال حفريات مشاريع الخدمات.
كما تضمنت التوجيهات إلزام الجهات الخدمية بالتعاقد مع مختبرات الجودة لضبط أعمال الردم والسفلتة في الحفريات وملاءمتها من الناحية الفنية وربط صرف المستخلصات الختامية للمقاولين من قبل هذه الجهات بحصول المقاول على إخلاء طرف من قبل أمانة المنطقة أو المحافظة.
وأكد الوزير في توجيهاته ضرورة تفعيل دور اللجان الدائمة لتنسيق المشاريع ودعم مكاتب تنسيق المشاريع في قيامها بدورها المنوط بها والرفع إلى الوزارة بأية عقبات أو مشكلات قد تواجه تنفيذ هذه الإجراءات، للحد من التأثير على سلامة الطرق والمركبات أو تعطيل الحركة المرورية.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تنومة ولااحلى 10-03-1436 04:32 مساءً
    شركة الاتصالات هي سبب حفريات ومطبات ،،
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..