×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رحله سياحية لوفد من الجمعية السعودية للإعاقة السمعية

 رحله سياحية  لوفد من الجمعية السعودية للإعاقة السمعية
صحيفة تنومة - عسير نفذت الهيئة العامة للسياحة والآثار رحله سياحية لمنطقه عسير لوفد يضمن 15 شخص من الجمعية السعودية للإعاقة السمعية (سمعية) لمدة ثلاثة أيام، شملت التعرف على المعالم السياحية بالمنطقه وزيارة رجال المع والسودة والنماص.

وأوضح مدير عام إدارة التراخيص بهيئة السياحة المهندس عمر بن عبدالعزيز المبارك أن هذا التوجيه يأتي انطلاقا من اهتمام رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنفيذا لما نصت عليه المشاريع الفرعية الواردة في وثيقة مجالات العمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في القطاع السياحي بالتنسيق مع الجمعية السعودية للاعاقة السمعية (سمعية)، وحيث ورد ضمن مجالات العمل (تبني الهيئة برامج سياحية مخصصة لفاقدي السمع لتعريفهم على مواقع الآثار والتراث العمراني والمواقع السياحية المختلفة).

الجدير بالذكر أن الهيئة قد أعدت دليلا إرشاديا، تضمن معايير سهولة الوصول السياحة الميسرة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وقد ضمنتها إدارة التراخيص ضمن اشتراطات الترخيص والتصنيف لنشاط المرفق السياحي، واعتبرتها شرطا أساسيا لذلك قبل ممارسة التشغيل، حيث أن منهجية الهيئة التعامل بمراعاة تحفيز المستثمر وكافة فئات المستهلكين.

image


التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوغادة 26-02-1436 10:10 صباحاً
    الله يحييهم تحية السيل, وأتمنى تستمر مثل هذه الزيارات .
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..