×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

٤٠ مشروعا في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2015) بتعليم النماص

٤٠ مشروعا في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2015) بتعليم النماص
النماص - نورة ظافر برعاية المساعدة للشؤون التعليمية بالنماص الأستاذة عزيزة بنت غرمان أقيمت الفعاليات الختامية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع ٢٠١٥) اليوم الثلاثاء الموافق ٢/٢٤ ، والذي نظمه قسم رعاية الموهوبات بتعليم النماص ، وقد بدأ برنامج الحفل بآيات كريمة من القرآن الكريم ، ثم كلمة للمساعدة للشؤون التعليمية أوضحت فيها أن مانراه من تميز وإبداع لطالباتنا حتى يصل إلى العالمية ماهو إلا نتيجة تعاون مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله (موهبة ) مع وزارة التربية والتعليم ، وأوضحت في كلمتها ماقام به قسم الموهوبات خلال السنوات الخمس الماضية من جهود مبذولة في خدمة طالباتنا المبدعات ، وقدمت شكرها لكل مسؤولة قامت بعملها على الوجه المطلوب ، ووجهت الطالبات لطريق التميز والإبداع ، وكل الأمهات والآباء المتعاونين الذين ساندوا هؤلاء المبتكرات والباحثات ، وأيضا كل من ساهم وأنجح هذا الحفل ، ومنسوبات قسم الموهوبات بقيادة الأستاذة المتألقة هيلة عوض القحطاني ، ومسؤولات الموهوبات في المدارس ، تلى ذلك أبيات للأمير الشاعر وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وفقه الله ، والتي ذكرها في حفل الإبداع العام الماضي في الرياض حين قال:
يسبق الإبداع حلم المبدعين .... والعظايم أصلها ومضات فكرة
والفرص نفحات رب العالمين .....من تجي له فرصته بالعمر مرة
عادي الأيام تمحاه السنين ......يحفظ التاريخ للإبداع عصره
ثم فقرة رائعة وهادفة عن قصة نجاح أحد الناجحين المبدعين ، وكلمة الطالبات ألقتها الطالبة رنا عبدالله بلقاسم ، وهنا كانت اللحظة الحاسمة وإعلان نتيجة التحكيم ، حيث تأهلت مشروعين من مسار الإبتكار أعلنتها أ. فاطمة عزيز ، وهما ( شهد عبدالله الشهري بالصف الثاني ثانوي بسبت تنومة عام ، وابتكارها بعوان (الآن أنا أستطيع ) والابتكار الثاني بعنوان حافظ الخصوصية للطالبتين ( مها ظافر عبدالرحمن العمري ، وفاطمة محمد فراج الشهري ) بثانوية آل دحمان ومشروعين من مسار البحث العلمي أعلنتها أ. منى الغامدي ، فكان البحث الأول بعنوان (كيف يكشف نقاء الماء بالورد الجوري ) للطالبة وفاء عبدالرحمن الشهري من مجمع الظهارة ، والبحث الثاني للطالبة بشائر صالح فايز الشهري بعنوان ( القفازات الحساسة ) -وأوضحت القحطاني بأن المشاريع الأربعة تأهلت للصعود على مستوى المملكة للمشاركة في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع المقام في الرياض في منتصف شهر ربيع الثاني القادم بإذن الله - ثم التكريم لمنسوبات قسم الموهوبات والمحكمات والمدارس ، والطالبات وجميع من عمل في هذا البرنامج ، ثم توجه الجميع إلى صالة عرض مشاريع الطالبات في مساري الإبتكار والبحث العلمي ، وكان عددها ٤٠ مشروعا (٢٠ ابتكار و٢٠ بحث علمي ) وعدد المبدعات القائمات على هذه المشاريع ٤٨ طالبة ، وقد شمل المعرض أبرز المشاركات في المسارين ( الابتكار والبحث العلمي ) والتى تم عرضها من قبل الطالبات المشاركات أنفسهن ، وقد نال المعرض والمشروعات استحسان وإعجاب الجميع ، كما أشادوا بالتنظيم والتنسيق للبرنامج ، وقدم الجميع الشكر لقسم الموهوبات على جهودهن الكبيرة ، وغادرت بعدذلك المساعدة والضيوف المكان بكل حفاوة كما كان استقبالهن .

image


التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شار بن فهران آل منشط 25-02-1436 10:01 صباحاً
    الف مبروك لابنتي الغاليه شهد بنت عبدالله آل مداوي الشهري بهذا التفوق ، انت تستحقين التفوق يا شهد في جميع جوانب حياتك ، فأنت قمة في الأدب والطيبه وهذا من نتائج بر الوالدين ، وفقك الله وبارك فيك وجعلك قرة عين لوالديك . خالك شار بن فهران آل منشط
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..