×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدكتور فايز بن عبدالله يتحدث عن " الإعلام الجديد والأمن .. الشراكة والمسؤولية "

في محاضرة بالدفاع المدني برعاية الفريق العمرو

الدكتور فايز بن عبدالله يتحدث  عن " الإعلام الجديد والأمن .. الشراكة والمسؤولية "
صحيفة تنومة - فهد الشهري تحت رعاية مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو استضافت المديرية العامة للدفاع المدني الدكتور فايز بن عبدالله الشهري عضو مجلس الشورى في محاضرة بعنوان " الإعلام الجديد والأمن .. الشراكة والمسؤولية " .

أكد الدكتور الشهري في مستهل محاضرته والتي أقيمت مؤخرا بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض على الدور الكبير لجهاز الدفاع المدني في الحفاظ على مكتسبات الوطن وسلامة أبنائه والمقيمين، بما في ذلك تنفيذ برامج التوعية الوقائية لتجنب المخاطر عبر كافة وسائل الإعلام الجديد مشيراً إلى المزايا الكثيرة التي يوفرها الإعلام الجديد لتحقيق التأثير المطلوب في كافة المجالات ذات العلاقة بالعمل الأمني عموماً،ومنها أعمال الدفاع المدني بين مساحات كبيرة من الجمهور مدللاً على ذلك بتأثير شبكات التواصل الاجتماعي ويوتيوب والمدونات وتطبيقات الهواتف الذكية في شرائح كبيرة من خلال ما تتميز به من أدوات تفاعلية سريعة .

وأضاف الدكتور الشهري إن العمل الأمني هو أساس المجتمعات السليمة والراقية والقادرة على النمو والتطور، بما في ذلك وسائل الإعلام الأمني والرسائل الإعلامية والتوعية الأمنية الهادفة لدعم قدرة الجهات الأمنية على أداء رسالتها وواجبها في توفير الأمن من خلال الإفادة من كل وسائل الإعلام في رفع الثقافة الأمنية لدى أبناء المجتمع.

وأشاد د. الشهري إلى أهمية استشعار كل مواطن لمسؤوليته في دعم جهود الدفاع المدني ومساندة هذه الجهود مؤكداً على طبيعة العمل الأمني والانضباطي والذي يفرض على رجال الأمن ومنهم رجال الدفاع المدني أنماطاً خاصة في التعامل بما يتناسب مع طبيعة المخاطر التي يتعاملون معها يومياً، وكذلك الضغوط الضخمة التي يتحملونها من أجل الحفاظ على سلامة المجتمع وأرواح المواطنين ومنها على سبيل المثال الانتقادات التي توجه لرجال الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام الجديد من قبل بعض مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بغرض التأثير في الرأي العام،والترويج لتقصير رجال الدفاع المدني في أداء مهامهم اعتماداً على صورة أو مقطع فيديو ودون عرض موضوعي للحقائق ،لافتاً إلى أن مثل هذه الممارسات تعد إحدى أبرز السلبيات المرتبطة بالإعلام الجديد والتي يعاني منها المجتمع السعودي.

وشدد د. الشهري على أن نشر أي معلومة يحتاج إلى معرفة دقيقة داعياً من يقومون بالتعليق على شبكات التواصل الاجتماعي بالتفريق بين المعلومة الصحيحة وغيرها من المواد التي يتم نشرها دون تثبت.

وفي ختام المحاضرة كرم مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو الدكتور الشهري بإهدائه درعا تذكاريا،تقديراً لجهوده في خدمة المجتمع وترقية المفاهيم الأمنية ودعم جهود تطوير الإعلام الأمني.

وفقاً لصحيفة "الرياض"
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عامر بن سليمان 22-02-1436 11:47 مساءً
    الدكتور فائز مصدر فخر والهام لكل ابناء تنومه خاصة وابناء شهر عامه ، تمنياتي له بالتوفيق وان نراه يتبؤا اعلى المناصب .
  • #2
    عبدالله ظافر الشهري 24-02-1436 01:08 مساءً
    الدكتور فايز يستاهل التكريم وهو من النجوم المنيرة التي تضيئ سماء الوطن تحياتي للدكتور ونأمل ان نستفيد منه في محافظة تنومة .
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..