×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

" سواعد " ثانوية أبي بكر الصديق تطلق ( صحتك بالدنيا )

" سواعد " ثانوية أبي بكر الصديق تطلق ( صحتك بالدنيا )
النماص - نورة ظافر تحت شعار " صحتك بالدنيا " قام فريق التطوع الاجتماعي بثانوية أبي بكر الصديق بتنومة يوم الأربعاء الموافق 18 / 2 / 1436هـ بحملة تثقيفية وتوعوية استهدفت كل من المجتمع الطلابي داخل المدرسة من خلال الإذاعة الصباحية ، والمجتمع المحلي خارج المدرسة من خلال توزيع نشرات توعوية وإرشادات عامة تعنى بصحة الفرد والأسرة عند إشارات المرور ونقاط التجمع العامة في الأسواق والمجمعات التجارية والمطاعم ، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف يوم 5 / ديسمبر من كل عام ، يذكر أن فريق سواعد التطوعي بثانوية أبي بكر الصديق تأسس في عام 1433هـ بمباركة إدارة التربية والتعليم بالنماص ، وبدعم كبير من مكتب التربية والتعليم بمحافظة تنومة ، وله العديد من المساهمات التطوعية على الصعيد المحلي منها مبادرات " عيادة المرضى المنوّمين " و " عامل النظافة صديقي " و " مساجدنا مسؤوليتنا " وغيرها وكان آخرها هذه المبادرة " صحتك بالدنيا " ، وقد أوضح رائد النشاط بمالمدرسة والمشرف على فريق " سواعد " في بداية الحملة أن فكرة " صحتك بالدنيا " تهدف بالدرجة الأولى إلي تكثيف المساعي في تعزيز الصحة العامة للمجتمع من خلال التثقيف الصحي المستمر والتوعية الطبية النوعية والمتجددة الآخذة بعين الاعتبار سلامة الفرد وصحته ، مبيناً أن فريق " سواعد " التطوعي تبنى فكرة توزيع مطويات ونشرات تلك الجهات ومنها مجلة صحة الأجيال التي تصدرها الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم ، ومطويات وزارة الصحة عن بعض الأمراض المزمنة كالسكري ونحوه ، علاوة على نشرات الوزارة بخصوص الأوبئة المعاصرة كمرض كورونا وإيبولا وغيرها تأكيداً على أن الطالب جزءً من هذا المجتمع لا يقتصر دوره على تلقي الدروس فقط ، إنما يجب أن يكون له إسهاماته في توظيف ما يتعلمه سواء داخل مدرسته أو بين أسرته وفي نطاق مجتمعه ومدينته .


image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..