×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

آل مضواح: التعامل مع المجهولين والمتسللين وتقديم المساعدة لهم جريمة في حق الوطن

تقرير مصور

آل مضواح: التعامل مع المجهولين والمتسللين وتقديم المساعدة لهم جريمة في حق الوطن
تنومة - حمود الشبيلي - محمد حصان - فايز الشهري قامت لجنة المتابعة الأمنية بمنطقة عسير بزيارة لمحافظة تنومه صباح اليوم الأربعاء الموافق ١٨ / ٢ / ١٤٣٦هـ. والتقت بسعادة محافظ تنومه ورؤساء الأجهزة الأمنية بالمحافظة.
وعقدت لقاء مفتوحاً مع المشائخ والنواب والأعيان وجمع من المواطنين في محافظة تنومه.
وفي بداية اللقاء تحدث رئيس اللجنة العقيد الدكتور عبد الله آل مضواح عن السلبيات الخطيرة المترتبة على تواجد المجهولين والمتسللين في المحافظة أمنياً واقتصادياً واجتماعياً وصحياً وأهمية الدور الكبير يتوجب على المشائخ ونواب وأعيان المحافظة القيام به وخصوصاً توعية وتنبيه قبائلهم وعشائرهم بخطورة هؤلاء المخالفين وضررهم على وطننا العزيز، وأهمية تضافر الجهود لمواجهة هذه المشكلة التي يمتد ضررها ليشمل الجميع، وضرورة التعاون من جميع المواطنين مع أجهزة الأمن، والإبلاغ عنهم، وكذلك الامتناع عن تقديم أي مساعدة لهم سواء بنقلهم أو تشغيلهم أو إيوائهم أو إرشادهم، وأكد على أن التعامل مع المجهولين والمتسللين وتقديم المساعدة لهم بأي شكل من الأشكال جريمة في حق الوطن والمجتمع.
و قدم رئيس اللجنة شرحاً تفصيلياً للعقوبات الجديدة بحق مخالفي قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة، التي صدرت بقرار صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رقم (٣٣٢٩) وتاريخ ٨ / ٦ / ١٤٣٥هـ ، وخصوصاً ما يتعلق بنقلهم وتشغيلهم وإيوائهم. وتشمل تلك العقوبات الغرامة ما بين خمسة وعشرين ألف ريال ومائة ألف ريال، والسجن من ستة أشهر إلى سنتين على من يقوم بنقل أو تشغيل أو إيواء أو تقديم أي مساعدة للمخالفين من مجهولي الهوية والمتسللين، إضافة إلى عقوبة التشهير ومصادرة المركبة المستعملة في نقلهم بحكم قضائي، وأوضح أن القرار الوزاري تضمن أن الغرامة تتعدد بتعدد الأشخاص، وأنه لا يجوز الإطلاق ولو بالكفالة لمن ارتكب إحدى المخالفات المذكورة بالقرار الوزاري السابق، وأن العفو الملكي السنوي بمناسبة شهر رمضان المبارك لا يشمل مرتكب تلك المخالفات كما تضمنت قواعد العفو عن السجناء.
وأكد رئيس اللجنة على دور المواطن في حماية أمن وطننا الغالي من خلال التزام الأنظمة والتعاون مع رجال الأمن، ومحاربة كل ما يسئ لأمن الوطن ومن ذلك تواجد المخالفين من المجهولين والمتسللين. وما تحتمه واجبات المواطنة من تقديم أمن واستقرار الوطن على أي مصالح أو مكاسب شخصية.
وقد أبدى الحضور حرصهم على التعاون مع أجهزة الأمن لحماية وطنهم ضد هؤلاء المخالفين، والتزامهم بالقيام بواجبهم تجاه وطنهم الغالي.

وكان محافظ تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني قد أستقبل صباح اليوم بمكتبه أعضاء اللجنة يتقدمهم العقيد الدكتور عبدالله آل مضواح رئيس لجنة المتابعة الأمنية في منطقة عسير ومندوب من شرطة منطقة عسير ومندوب من حرس الحدود ومندوب من المجاهدين يرافقهم مديري مركز الشرطة وإدارة الدفاع المدني بمحافظة تنوم حيث رحب بهم المحافظ مبدياً التعاون التام مع هذه اللجنة من جميع الإدارات الحكومية والمشايخ والنواب وكافة الأهالي بمحافظة تنومة وبعد ذلك توجهت اللجنة إلى مركز التدريب التربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة تنومة لعقد اللقاء المفتوح مع مشايخ وأهالي المحافظة وكان في استقبالهم مشرف الشؤون المدرسية بمكتب التربية والتعليم بتنومة الأستاذ ناصر بن عبدالله الأسمري ومدير مدرسة الإمام أبي حنيفة المتوسطة الأستاذ فايز بن علي الشهري .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

image
image

image

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو غادة 18-02-1436 02:48 مساءً
    أتعهد بالقيام بواجبي الوطني كما طلبتم. فهل تتعهد الجهات المختصة بالقيام بواجباتها؟ المجهولين منتشرين في كل مكان ولستم في حاجة للمواطن للبلاغ عنهم. وفق الله الجميع في مواجهة هذه المعضلة
  • #2
    ابو عبدالله 19-02-1436 01:02 مساءً
    ان قيام لجنة المتابعة الأمنية بمنطقة عسير بهذا الزياره لمحافظة تنومه تقطع السبيل امام كل من يقول ليس لدي علم عن هذا الغرامات او لا اعلم مايفعلون هذه العماله من مخلفات والتركيز على المخالفه رقم (6) فهي موجوده في تنومه بكثره .
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..