×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محكمة محافظة تنومة تفعل النظام الشامل للتيسير على المراجعين

محكمة محافظة تنومة تفعل النظام الشامل للتيسير على المراجعين
تنومة - محمد حصان بدأت محكمة محافظة تنومة في تطبيق النظام الشامل لتغطية الأعمال والإجراءات الإدارية والشرعية كافة التي يتطلبها سير القضايا ويمتاز النظام بالسرعة والدقة وسرية البيانات وأرشفتها إلكترونيا وحفظها تماشيا مع الخطة الإلكترونية الحكومية في المملكة والمرتبط بمركز المعلومات الرئيسي بالرياض ، ويأتي ذلك ضمن الخطط التطويرية المتزامنة مع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء . وقال فضيلة قاضي محكمة محافظة تنومة الشيخ عبدالعزيز بن هاشم بن عبدالله القاضي أن ذلك يأتي في إطار التحول إلى المحاكم الالكترونية وذلك للاستفادة من التقنية الحديثة في سرعة ودقة الإجراءات الإدارية والشرعية داخل المحاكم مع المحافظة على سرية وسلامة هذه البيانات ، كما تحدث الأستاذ أمجد بن سعيد العسيري الموظف في إدارة الانهاءات بالمحكمة قائلاً بأن هذا النظام الإلكتروني أدى إلى سرعة إنجاز أعمال المراجعين كالصكوك بأنواعها وإحصاء الورثة والتهميش وضبط القضايا وغيرها وأصبحت جميع المعاملات تنجز في دقائق معدودة بعد أن كانت تستغرق أسابيع لإنجازها وحضي ذلك برضا المراجعين حيث ينهي المراجع معاملاته في نفس اليوم وبدون مواعيد كما كان في السابق .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جرهم 11-02-1436 06:55 صباحاً
    الكلام كلام والفعل غير .والله ان فيه قضايا لها اكثر من عشر سنوات....
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..