×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سمو وزير الشؤون البلدية والقروية يفتتح يدشن مشاريع تنموية بأكثر من مليار ريال

سمو وزير الشؤون البلدية والقروية يفتتح يدشن مشاريع تنموية بأكثر من مليار ريال
صحيفة تنومة - عسير 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير صباح أمس (الأربعاء) مبنى أمانة منطقة عسير بحضور أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل و عدد من مديري الإدارات الحكومية والأهلية بالمنطقة وعدد من المقاولين وعدد كبير من الإعلاميين ، ثم تجول الجميع في بهو الأمانة للاطلاع على المعرض المعد بهذه المناسبة بقيمة 160 مليون ريال ، وضع سموهما حجر الأساس لخمسة مشاريع أخرى جديدة بتكلفة مليار ومائة وثمانية وتسعون مليون في مقر الأمانة في أبها وهي مشروع وسط أبها 650 مليون ريال ، مشروع الساحل بقيمة 276 مليون ريال ، ومشروع تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الأمير سلطان أمام الغنيم بقيمة 70 مليون ريال ، مشروع تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الأمير سلطان أمام أبها مول بقيمة 72 مليون ريال ، مشروع المركز الحضاري بقيمة 130 مليون ريال ، ثم وضع سموه حجر الأساس لمشروع الواجهة البحرية في مرحلتها الثانية بقيمة 500 مليون ريال على ثلاث مراحل .



ثم انتقل الحضور إلى مسرح الأمانة لتدشين ثمانية إستراتيجية كبرى بتكلفة 596 مليون ، وكوبري حي الموظفين على طريق الملك فهد بقيمة 100 مليون ريال ، وكوبري المحالة على طريق الملك فهد بقيمة 100 مليون ريال ، و الكوبري الواقع أمام باحص على طريق الملك فهد بقيمة 25 مليون ريال ، و كوبري تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الصناعية القديمة أمام الغروي بقيمة 34 مليون ريال ، و كوبري تقاطع الحزام الدائري مع طريق الرياض بقيمة 72 مليون ريال ، و مشروع الساحات البلدية بقيمة 50 مليون ريال ، و مشروع سوق الخضار بمدينة أبها بقيمة 30 مليون ريال ، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية كلمة قال فيها :


صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أصحاب السعادة .. الحضور الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الحمد لله عز وجل أن يسر لنا هذا اللقاء لكي نسعد بافتتاح المبنى الجديد لأمانة منطقة عسير والذي نتمنى من خلال ما يقدم فيه من تطور في مستوى التخطيط والبناء أن يحفز ويطور بيئة العمل وان يحفز ذلك المناخ التنظيمي لأمانة عسير مما سيؤدي بحول الله إلى تحسين الكفاءة والفاعلية للخدمات الحمد والشكر لله عز وجل اننا نلتقي في منطقة عسير الغالية علينا مع أهلها الكرام الأعزاء وان يتم تدشين مشاريع بقيمة 596 مليون ريال وكذالك ان يتم وضع حجر الأساس لمشاريع بلدية وخدمية بأكثر من مليار ريال وكذلك والحمد لله توقيع عقود لمشاريع بـأكثر 300 مليون ريال الشكر لله عز وجل على هذه النعمة وأنني في هذه المناسبة أطلب من أخواني وزملائي بأمانة عسير بأن يعلموا أن الأمانة عظيمة والمسئولية كبيرة , فما يتم من تدشين أو وضع حجر أساس من مشاريع نتطلع إن شاء الله أن يجسد ذلك على الواقع وأن يعود بنفعه على المواطن والمقيم , كذلك أطلب من أخواني وزملائي في المجالس البلدية وفي الأمانة والبلديات أن تكون هذه المشاريع عملية استمرارية لعملية البناء والتطوير وان تتلاحق المشاريع وأن تعم جميع محافظات منطقة عسير وان لايكون التدشين لبعض المحافظات على حساب المحافظات الأخرى وكذلك أطلب من الإخوان في المجالس البلدية في توسيع مشاركة المواطنين لبناء المنطقة ..

ثم وقع سمو وزير الشؤون البلدية والقروية من المشاريع التنموية للأمانة وهي مشروع تطوير المناطق السياحية والساحلية بعسير مرحلة 2 بقيمة 267 مليون ريال ، ومشروع سفلتة مخططات المنح بأبها بمبلغ 25 مليون ريال ، ومشروع سفلتة وأرصفة وإنارة مرحلة 2 بمبلغ 24 مليون ريال ، ومشروع سفلتة وإنارة وأرصفة مرحلة 9 بمبلغ 24 مليون ريال ، ومشروع تنفيذ جسر تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الرياض بمبلغ 42 مليون ريال .


ثم تجول سموه على عدد من المشاريع على طريق الملك فهد ومنها بمدينة ابها ومحافظة خميس مشيط شملت مشروع نفق الضباب وكذلك ممشى الضباب المطل على تهامة ومشروع نفق حي المنسك تقاطع طريق الملك فهد ومشروع إشارة الجفالي على طريق ابها - خميس مشيط وكبري إشارة باحص ونفق إشارة مركز الأمير سلطان الحضاري بالإضافة لمشروع نفق الغروي بمحافظة خميس مشيط , وكذلك اطلع على مشروع نفق طريق الملك سعود تقاطع إشارة النقل الجماعي .

image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..