×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس بلدية تنومة : دوار صغير بدل القديم والإشارة الضوئية في المكان الخطأ

رئيس بلدية تنومة : دوار صغير بدل القديم والإشارة الضوئية في المكان الخطأ
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان إقترح رئيس بلدية تنومة المهندس مصلح العلياني إنشاء دوار صغير مكان السابق الذي تم هدمه مؤخراً يحمل شكلا جماليا ولا يحجب الرؤية، وإزالة الإشارات الضوئية الحالية لأنها في المكان الخطأ، وقد يعود التقاطع كسابق عهده دون دوار.

وأكد العلياني في تصريح نشرته "الوطن" الى أن تكلفة مشروع الدوار السابق لم تتجاوز 240 ألف ريال ، وأنه لم يكن يملك حق إيقاف المشروع بعد الترسية لأن العقد منته من جانب الطرفين لحفظ حقوق المقاول -على حد تعبيره -، نافيا صحة ما تم تداوله من مبالغات كبيرة عن تكلفة إنشاء الدوار.
إلى ذلك، بين مدير الشؤون المالية بالبلدية سعد بن زعزوع، أن إزالة الدوار كلفت ميزانية البلدية 70 ألفاً لترسيتها على مقاول، حيث إن البلدية لا تملك آليات كافية للإزالة.
التعليقات 10
التعليقات 10
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي الشهري 09-01-1436 10:48 صباحاً
    البلديه ما تمتلك معدات كافيه ؟؟؟ بوكلين عند البلديه شيول عند البلديه قلابات عند البلديه هذي المعدات الي ازالت الدوار فساد فساد فساد امانه ما فيه
  • #2
    عبدالرحمن علي 09-01-1436 01:47 مساءً
    السلام عليكم .. أتمنى أن يصل اقتراحي لادارة الموقع لايصاله للمجلس البلدي ولرئيس البلدية, وهي استثمار المساحة الجيدة لعرض الطريق بعد ازالة الدوار, وهي مطبقة عالميا وموجودة في الرياض ايضاً مثلا ش.سلمان الفارسي. يسمى "سوبر ستريت" لان التصميم يوفر في انسيابية الحركة. بحيث يتم الاقتصاص من الجزيرة لوضع مدخل مستقل لليسار للقادم من الشمال ولا يتوقف السير لمن أراد المواصلة جنوباً. والقادم من المستشفى يتجه اجبارياً لليمين باتجاه الشمال ويوجد u-turn امام المحافظة للعودة جنوب.. عموما وضعت تصميم متواضع لرؤيتي اتمنى يكون فيه الفايدة ,اتمنى انجح في رفع الصورة هنا: https://drive.google.com/file/d/0BzwlLP6ZcoOLS0dseHZrUFNnYU0/view?pli=1
  • #3
    الى متى ؟؟؟؟ 10-01-1436 09:48 صباحاً
    التكلفة الانشائية السابقة 240 الف ريا ل والهدم 70ألف ريال اجمالي 310 ألف ريال هباء منثورا والهدم استغرق يومين قمة اليوم 35الف ريال ما استحصلها الحربي في شهر ولديه آلاف المعدات .... المنطقة ووضع الطريق لا تستوعب دوار تسمعون بالمثل (( ردوها على مبنى الشايب )) يارئيس البلدية المهندس مصلح .... أصلحوا الطريق العام الذي لاتجد شبيهه في الدول النامية ... الجزء التالف مقابل سوق العسيري المركزي أشبه بفخ يتلف ويحرف السيارات عن مسارها والمتسبب المؤسسة المنفذة للصرف الصحي والمشوهة للمشاريع والطرق في المحافظة بشكل عام بدون رقيب ولا حسيب . يارئيس البلدية هل تعلم أن الطريق المؤدي للخدمات والتحلية ومصنع العسيري للبلك وكسارة بن سليمان وطريق قرى منصبة أن لديه ملف لديكم في البلدية وأن هذا الطريق جزء من المحافظة قد اصبح تالفا ومهشما وغير صالح للاستخدام ... يارئيس المجلس البلدي كفى الظهور اعلاميا وتأييد ومجاملة للبلدية نحن في محافظة تم وتم وتم قولا بلا عمل ونحن ونحن ونحن وسنفعل وووووو علمنا أن ليس معنا لقمة.. رسالة للجميع (القبر صندوق العمل - من سيتحمل معاناة وتلفيات ورغبات وطموحات هذا الناس المعلقين في ذمته أماااااام الله سبحانه ...فروا وأنفروا من ذلك اليوم)))
  • #4
    عاطل 10-01-1436 12:34 مساءً
    امنعونا من الضيق ياناس الشارع ما يتحمل اصلا لان مساحته غير كافيه من الاساس
  • #5
    عبدالله الوشواش 10-01-1436 12:39 مساءً
    ليه 70الف والبلديه تمتلك معدات تقوم با الغرض
  • #6
    عبدالله الوشواش 10-01-1436 12:40 مساءً
    على الشهرى ممتاز كلامك صحيح
  • #7
    عبدالله سعد جبران 10-01-1436 07:27 مساءً
    شي جميل جدا. المهندس مصلح شخص ذو امكانيات عاليه ومتفهم لحاجات المواطنين ومشجع للموسسات المحليه. وفقه الله.
  • #8
    اللامي 11-01-1436 04:35 مساءً
    دوار والا اشارة _وين _التخطيط والدراسات؟؟؟
  • #9
    الى متى 11-01-1436 07:14 مساءً
    وش دخلك المجلس البلدي يا اخ ماجد في الموضوع المطروح
  • #10
    hyper knuckles 13-01-1436 05:08 مساءً
    تكفوووووووون .. خلوه مثل دوار القصبة بدون دوار !! وش فائدة الدوار ؟!! لازم الدوار يكون بحجم كبير بحيث تلتلف حوله السيارات مثل دوارات جدة وغيرها وهذي ما تنفع عندنا لأنه طريق سريع في الأساس .. ويعتبر تقاطع من 3 جهات فقط ! خلوه فاضي يتوسع الي بيدخل من الحي المركزي على الشارع العام .. والأفضل .. لو تلغى الإشارات ويستغنى عنها بـ U تيرنات مثل الي في أبها وخميس مشيط : بنستفيد انه بتقل الحوادث .. وانسيابية في الحركة .. ومعد يكون فيه قطع اشارات ومكان اليوتيرن يكون ورى الأمارة بمسافة .. عشان الي طالع من الحي المركزي يمديه يلتف معه !! فقط أقلكم : تعلموووووووووا من أبها ومن المدن الأخرى كل مفيد أما عذر ضيق الطريق .. نزع ملكيات ووسعوا !!
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..