×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلقرن مرشحة لاحتضان مهبط طائرات شمال عسير

بلقرن مرشحة لاحتضان مهبط طائرات شمال عسير
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أعلن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة عن إدراج إحدى المواقع بمحافظة بلقرن ضمن المواقع المرشحة لإقامة مهبط طائرات شمال المنطقة الذي أعلن عنه رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.

جاء ذلك خلال زيارات العمرة التفقدية لمحافظات ومراكز شمال المنطقة بتوجيه من سمو رئيس الهيئة، والتي شملت: مركز بلسمر ومحافظات تنومة والنماص وبلقرن، التقى خلالها بالعديد من المسؤولين.

ونتج عن الزيارات أيضاً الاتفاق مع رئيس مركز بلسمر ورئيس البلدية هناك على تحديد يونيو أو يوليو لإقامة مهرجان البر والأسر المنتجة الأول الذي كان قد اعتمده سمو الأمير سلطان بن سلمان خلال زيارته صيف العام المنصرم، بجانب الاتفاق مع البلدية على تكسية واجهة سوق الاثنين بالحجر ليتوافق مع الهوية التراثية، واعتماد قرى تراثية جديدة.

كما اتفق المهندس العمرة مع الجهات التي ستشارك في احتضان فعاليات ملتقى التراث العمراني في النماص وتنومة على كافة التفاصيل.

التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ظافر سعيد آل حماد 03-01-1436 02:31 مساءً
    السلام عليكم شخص واحد يقرر في موضوع يحتاج هيئة عالية المستوى وذات رؤية أوسع من زاروا خلال تجوالهم ؟ أبعدوا من مطار أبها ولكنهم نسيوا أو تناسوا في وضعه ببالقرن أنهم اقتربوا من مطار بيشة ..... أينهم عن شرق تنومة والنماص وهي المكان المتوسط بين المنطقة ذات الإحتياج من أبها إلي بالقرن ؟ابتعادهم إلي بالقرن كأنهم يخدمون جهة واحدة بدل جهات متعددة واقترابهم من خدمة بالجرشي وهي مخدومة بمطار الباحة ... التحرك من أهل الرياض واجب لتدارك الوضع قبل إقراره ... قبل أن ينطبق علينا قول الشاعر ويقضى الأمر حين تغيب تيم ... ولا يستشهدون وهم حضور
  • #2
    سعيد بن ناصر الشهري 04-01-1436 02:04 صباحاً
    كلام سليم يا دكتور ظافر فشرق تنومة والنماص بها اماكن مناسبة أن تكون مطار ولكن الموقع المشار اليه في هذا الخبر سمعنا عنه من عدة سنوات وليس وليد اللحظة والله أعلم
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..