×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دوار تنومة وبداية معاناة جديدة

دوار تنومة وبداية معاناة جديدة
صحيفة تنومة - فهد الشهري لم تكن عملية هدم دوار الشارع العام وسط محافظة تنومة نهاية للمعاناة التي عاشها الأهالي لعدة سنوات مضت مع ذلك الدوار ، بل بداية لمعاناة جديدة ناتجة عن تأخر بلدية تنومة عندما تركت الموقع بعد إزالة الدوار في وضع محزن لفترة قاربت حتى الآن الشهرين ، مشكلاً بذلك منظراً مشوهاً لواجهة المدينة ، حيث لا يبعد سوى أمتاراً عن مبنى المحافظة .
وقد أبدى بعض المواطنين عبر رسائل وصلت للصحيفة وتغريدات نشرت على تويتر استغرابهم من بقاء الشارع بهذا الوضع متسائلين عن غياب الاهتمام من البلدية ،التي يرون انها لو أصلحت الموقع فلن يكلفها ذلك أكثر من حمولة شاحنة من التربة وأخرى من الإسفلت ، لا فتين الى ان هذا المشهد من النادر ان يحدث في وقتنا الحاضر في أي مدينة وبهذه المدة .

وكانت بلدية تنومة قد أزالت الدوار قبل شهرين تقريباً بعد أخذ ورد لعدة سنوات تخللها طرح إستفتاء في صحيفة تنومة ، وإستمر الأمر حتى صدر قرار أمانة عسير قبل عدة أشهر بإزالته .

الصحيفة تواصلت مع رئيس المجلس البلدي في تنومة سعد بن محمد بن زاهر والذي أكد أنه لا يوجد تأخير وان العمل سهل مبيناً ان المجلس اقترح على البلدية سفلته المكان ،الإ إنها ترى تركه دواراً يغطى بمسطح أخضر ويعطي منظراً جمالياً .



image
التعليقات 14
التعليقات 14
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله الوشواش 03-01-1436 08:23 صباحاً
    باقي بيشوفون مقاول يمكن في الميزانيه الجديد
  • #2
    عبدالله الوشواش 03-01-1436 08:23 صباحاً
    باقي بيشوفون مقاول يمكن في الميزانيه الجديد
  • #3
    عبدالله مرعي 03-01-1436 08:54 صباحاً
    إذا كان بتتركونه مساحة خضراء كان خليتوا المجسم , لأن المشكلة لم تكن في الشكل... المشكلة في ضيق الشارع.
  • #4
    ابوتركي 03-01-1436 10:18 صباحاً
    خلوهم يفكرون على راحتهم هذا مشكله كبيره وش صاروخ زفلت وخلاص
  • #5
    ناقـــــــــــد 03-01-1436 10:24 صباحاً
    الردم بيكون مع الميزانية الجديدة كون المشروع كبير يحتاج مبلغ
  • #6
    عبدالله 03-01-1436 12:01 مساءً
    دائما هذا حال بلدية تنومه لا تستمر في إنجاح عمل .
  • #7
    ابن القرية 03-01-1436 01:37 مساءً
    المفروض يا مسؤل بلدية تنومة قبل الازالة الدوار النمودج البديل يكون جاهز ومتعمد في تنفيذه مباشرة والا هذا من زود الاهتمام لديكم
  • #8
    التنومي 03-01-1436 01:51 مساءً
    واخيرا موقع تنومه تكلم عن موضوع الدوار بعض الدوائر الحكومية في تنومة فاشلة وخصوصا البلدية والدعوة كله مصالح
  • #9
    متابع 03-01-1436 06:54 مساءً
    البلدية "تبخس" المشروع ثم تتركه: - الملعب للقرود وللتفحيط ثم تأتي الميزانية بعد أن أصبح خرابه. - لم يتم استكمال حديقة أو شارع أو مجسم كلها مبتورة ومعاقة. الحقيقة أن المشكلة ليست في البلدية ولا في المجلس البلدي المطبل لها المشكلة في بعض المسئولين ولجنة الأهالي والمشايخ والأهالي الذي يعيشون أجواء الأضواء ولا يعيشون الحقيقة والكل يبحث عن المصالح وأنه من خدم تنومة بلا منافس.
  • #10
    عين الراصد 03-01-1436 11:41 مساءً
    اين المجلس البلدي ممثل المواطن ؟ للأسف بعد خروج سعيد بن عوضه والدكتور زهير لم يعد له أي دور فعلي و اقتصر دوره فقط على البهرجة دون عمل ملموس وان وجدت لهم عمل تجدهم مع البلدية على المواطن عكس المفترض ، عامين تقريباً ونحن نعيش معه نوع من التظليل والتطبيل في ان واحد ، تظليل إعلامي حول مشاريع لا وجود لها او انه بدء العمل فيها ولم تستكمل وتطبيل للبلدية التي تعيش جوها الخاص .
  • #11
    مشروع 04-01-1436 10:18 صباحاً
    مهما كان لا نستصغر ذلك المشروع (الدوار) فيبقى في حد ذاته مشروع تم بناءه في سنة وهدمه في ساعة وضرره السيارات وتلفيات أصبح الان يسمح بمرور الطائرات واستخدم الجزء الجوي أما الجزء الأرضي فنحن في موسم أمطار وستمتلي أرضيةالدوار وستنبت أعشاب ويحتمل وجود بذور للدوار السابق ستنبت دوار جديد.... *** أرجو وضع لوحة جانب موقع الدوار (يمنع رمي المخلفات - ورفع الملاحظات) المشكلة ياااا من له عينين ولسان وشفتين ضيق المسار من الدوار السابق مكمن المشكلة وسوء المنظر العام أربع حظاير أو اسطبلات قالو سوق السبت لايمد بصلة ماضي أو حاضر أو تجارة له أكثر من عام وبنموذج سيئ جدا ومخالف لا كلايدنق ولا سكريت ولا أبواب رول زي المنشآت الخاصة للمواطنين بل مماثل للنماذج الموجودة حاليا وما زالت مغلقة أكثر من ربع قرن لماذا الأستنزاف والهدر. اذا زاد شئ من مواد جسر ال زخران اللي كل عام ينفذ عشرة متر - لو كتبوا المشروع واقف على نفقة المحسنين لكان استكمل وانتهى ام لازم كل مقاول يضع بصمة ولمسة. لن يقوم شأن والمجلس البلدي توأم للبلدية ومتحدث اعلامي همش ونحى مهام الرئيس بدل أن يكون جسر يربط المواطن بالاجهزة الحكومية بات يبدع ويرد لوحده . وبعض الأقسام الرقابية والاشرافية تعمل بشراكة ومقابل من المنشآت الفردية بدون ذكر اسماء ( المشاريع - الصحي). الشكر موصول لعين الراصد
  • #12
    علي الشهري 04-01-1436 02:15 مساءً
    التأخير غير مبرر ولكن أرى أن يتم إعادة تصميم ومساحة الدوار بشكل أصغر وأجمل وبدون تكلف في الشكل كأن يوضع مجسم سيف في الوسط فقط أو شمعة مضيئة أو أي شكل بسيط وغير تقليدي .
  • #13
    عبدالعزيز الشهري 06-01-1436 01:57 مساءً
    ماشاالله دوار تنومه ومن ثاني يوم ومحافظ تنومه يأمر بزفللتت مكان الدوار وحي المركزي بتنومه وخلف مبني المحافظة ومجمع الدوائر الحكومية للمحافظه من عامين بدون ايناره وبدون ارصفه ومن غير اي ممباله . الي من يهمه الامر من الدوايرالحكوميه مستشفى تنومه العام ومحكمه تنومه والسجون والاتصالات وهذا اهمال بلديه تنومه
  • #14
    اللامي 24-01-1436 05:37 مساءً
    لماذا لايدرس أقتراح وضع كوبري معلق بخطين في كل اتجاة وتترك تقاطعات تحت الكوبري للحركة المحلية!!!
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..