×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

150 مشارك لمناقشة مستجدات الطب النفسي بابها

150 مشارك لمناقشة مستجدات الطب النفسي بابها
صحيفة تنومة - عسير وسط حضور طبي مكثف يتجاوز 150 مشاركاً ومشاركة بالمرافق الصحية بالمنطقة فعاليات اختتمت اليوم ندوة مستجدات الطب النفسي وذلك بقاعة التدريب بمستشفى الصحة النفسية بابها .

اوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد عبدالله النقير مشيراً ان الجلسة الأولى أدارها الدكتور محمد مداوي أخصائي الطب النفسي وتحدث فيها الدكتور موسى ال زعله استشاري الطب النفسي والأستاذ بجامعة الملك خالد عن تعديل السلوك لدى الأطفال والمراهقين مسلطاً الضوء من خلالها على تعريف السلوك وخطوات التعامل مع مشكلات الأطفال وأسباب ظهورها وكيفية وضع الخطط العلاجية والتدخل لتعديل سلوك الأطفال والمراهقين مستعرضاً شروط العقاب والثواب واستشهد المحاضر ببعض النماذج والصور التعبيرية التي نالت استحسان ورضى المشاركين .

بعد ذلك ألقى الدكتور محمد مداوي استشاري الطب النفسي بمستشفى الصحة النفسية بابها محاضرة عن الأمراض النفسية الأكثر انتشاراً وكيفية التعامل معها إلى جانب تسليط الضوء على مرض الزهايمر وطرق الوقاية منه .

وفي ختام الدورة ألقى الأخصائي النفسي الإكلينيكي بمستشفى الصحة النفسية الاستاذ / علي أبو حكمة ورقة عمل عن مقاييس سنغافورد بينية الصورة الخامسة التطبيق والدلالات الإكلينيكية .

ثم فتح باب النقاش والمداخلات مع المشاركين وثم الاجابة على الاستفسارات من قبل المحاضرين .

وفي الختام أثنى المشاركين في الدورة على حسن التنظيم والإعداد للدورة مثمنين دور وجهود المشرف العام على مستشفى الصحة النفسية الاستاذ / منصور علي مزهر على إنشاء وتجهيز قاعه للتدريب بالمستشفى كانت إحدى روافد نجاح الدورة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..