×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التربية تلغي أسلوب "الإجتياز" وفق النظام الفصلي الجديد

صحيفة تنومة - فهد الشهري  ألغت وزارة التربية والتعليم أسلوب «الاجتياز» لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية وفق النظام الفصلي الجديد الذي قررت أن يعمل به هذا العام وربطت الآلية الجديدة للنظام الثانوي احتساب المعدل التراكمي لجميع المستويات الدراسية في المرحلة بحصول الطالب على 25%من معدل المستويين الأول والثاني و35% للثالث والرابع و40% للخامس والسادس ومنح النظام الجديد 100 درجة في السلوك عن كل مستوى فيما خصص 5 درجات المواظبة والحضور بيد المعلم عن كل مادة دراسية يخصم منها ربع درجة مقابل كل حصة يتغيب عنها الطالب بدون عذر وفقاً لصحيفة "الرياض".

وأكدت التربية أن تطبيق الفصل الصيفي للمتعثرين في مدارس معينة- حكومية أو أهلية- يتم وفق ضوابط تحددها الوزارة وأنه يحق لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام المرحلة المتوسطة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها الالتحاق بمدارس النظام الفصلي للتعليم الثانوي.

وتكون النهاية الصغرى في النظام الفصلي لجميع المواد الدراسية 50 درجة سواء كان الطالب منتظما أو منتسبا، ويعد ناجحا بالمادة إذا حصل على الدرجة النهائية الصغرى للمادة، شريطة حصوله على نسبة 20% على الأقل من درجة الاختبار التحريري النهائي للمادة.

وتشير الدلائل إلى أن النظام الفصلي استطاع تخفيض المواد الدراسية للصف الأول الثانوي إلى 14 مادة دراسية بدلا من 21 في النظام السنوي، فيما يكون عدد الحصص الدراسية لذلك الصف 34 حصة دراسية لـ«البنين» و35 حصة لـ«البنات»، منها حصة للتربية البدنية «بنين» والتربية الفنية والنسوية لـ«البنات».
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..