×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الطالب يزيد العمري يحصد المركز الثالث في ملتقى الخريف بالدمام

الطالب يزيد العمري يحصد المركز الثالث في ملتقى الخريف بالدمام
النماص - نورة ظافر تدخل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سباقها الزمني لتعزيز الثقة في القدرة الوطنية لطلاب وطالبات التعليم العام على المنافسة العالمية في المجالات العلمية لرفع اسم المملكة في المسابقات الدولية , ورفع وعي المجتمع بدور العلوم والرياضيات والكيمياء والفيزياء كمواد علمية أساسية وتوظيف قيم الاحترافية والعمل الجماعي والمثابرة والجد والاجتهاد والمنافسة الشريفة
والإبداع
وتحقيقا لهذه الأهداف أطلقت ((موهبة)) فعاليات ملتقى الخريف لتدريب وترشيح الفرق السعودية في الأولمبياد الدولي 2015 للرياضيات والفيزياء والكيمياء المقام بمحافظة الخبر على مدى 12 يوما بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وقد أستحوذ طلاب وطالبات التعليم العام على (30) ميدالية عالمية وإقليمية في الأولمبياد الدولي ، وقد تقدم ١٦٧ طالبا وطالبة يتحدون العقل ويحللون أعقد المسائل العلمية بهذا الملتقى .
وقد تأهل الطالب يزيد ناصرالعمري بثانوية الملك عبدالعزيز من تعليم النماص وحصل على المركز الثالث في المجموعه B ( ثلاث مجموعات المتقدمة A و المتوسطه B والناشئين C ) وبهذه المناسبة فإن منسوبي ومنسوبات تعليم النماص يباركون لأسرة الطالب ،وثانوية الملك عبدالعزيز ، وأ. بندر الاحمري ، والمشرف على تأهله أ.سعيد طحيطح ويرفعواجميعا رسالة شكر لسعادة مدير التربية والتعليم أ.عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم على دعمه واهتمامه وتشجيعه ومساعديه .
وقد أوضح مدير إدارة الاولمبياد الدولي بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة د. عبدالرحمن القويزاني , أن معززات الثقة في القدرة الوطنية على المنافسة العالمية في النواحي العلمية لدى طلاب وطالبات التعليم العام قد ظهرت نواتجها الفعلية وذلك بتحقيق 30 ميدالية في عام واحد فقط وهو العام الحالي 2014 في الرياضيات والكيمياء والفيزياء وبلوغ مرتبة 43 على مستوى العالم من بين 106 دول مشاركة ، مؤكدا أن ذلك يعطي دلالة واضحة بأن العقول الشابة في المملكة لديها من القدرات والإبداعات ما يجعلها تصل للمرتبة الأولى قريباً ، متأملاً أن يتحول مجتمعنا إلى مجتمع المعرفة قريبا بمشيئة الله تعالى . وقال القويزاني إن الخطوة الأهم التي تسبق مشاركة الطالب والطالبة في هذا الأولمبياد هي التدريب والتأهيل حيث تتكرر ست مرات على مدار العام ومدة الدورة الواحدة أربعة أيام بعدد ساعات قدرها 32 ساعة تدريبية بحيث يتم التقويم بشكل دوري أثناء الدورات ، ويتابع المدرب الطلاب في المدة بين الدورات الأساسية الكترونيا مع معلمي الشراكة بالمدرسة أو من ترشحه المدرسة لهذه المهمة وأضاف إن مشاركة الطالب والطالبة في الاولمبياد السعودي كاف لقبوله في أعرق الجامعات خاصة عند حصولهم على الميدالية كذلك ضمان القبول في معظم الجامعات المحلية وفي معظم التخصصات لأفضل الطلاب والطالبات الذين يستمرون في التصفيات ، وتهيئة فرص الابتعاث الداخلي والخارجي لأفراد الفرق والحصول على توصيات من أساتذة الجامعات ، واستقطاب الشركات الكبرى لهم مثل سابك وارامكو السعودية ليدرسوا بمنح داخل وخارج المملكة إلى جانب حرص جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا كاوست في تبني مميزي الاولمبياد . وأفاد القويزاني أن الطلاب والطالبات حازوا في العام الحالي 2014 على 30 ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرنزية ومنها أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات وأولمبياد الخليج العربي للرياضيات وأولمبياد الرياضيات لدول البلقان وأولمبياد الرياضيات للناشئين لدول البلقان وأولمبياد مندليف للكيمياء وأولمبياد استونيا وفنلندا للفيزياء ، وأولمبياد الرياضيات الدولي والفيزياء الدولي والكيمياء الدولي والكيمياء العربي . ولفت القويزاني أن ملتقى الخريف العلمي المقام بالمنطقة الشرقية يناقش حقائقه العلمية بمشاركة 167 طالبا وطالبة من مختلف مناطق المملكة حيث يمثل الملتقى المحطة الأساسية لترشيح الطلاب والطالبات للأولمبيادات الدولية ضمن حلقات علمية موسعة ينجز فيها 1000 ساعة تقريبا ، و يتولى تدريبهم خبراء وخبيرات في المجال العلمي من مختلف دول العالم من المملكة ، والدول العربية ، وخارجيا فرنسا وفيتنام وتايوان ورومانيا وأستونيا ، وغيرها من الدول المشاركة.
من جهة أخرى فقد صادف اليوم الوطني فعاليات الملتقى ففي يوم الثلاثاء 23/9/2014م، قامت إدارة الملتقى بالتجهيزات اللازمة للاحتفال باليوم الوطني ٨٤ وبمشاركة الجميع من أولياء الأمور والطلاب في بهوالفندق والتقاط صور جماعية ، كما قامت إدارة تعليم النشاط ممثلة في المشرفات المشاركات بالملتقى بإقامة معرض مصاحب للطالبات والاحتفال حيث تم عرض الصور التذكارية لتاريخ المملكة بين الماضي والحاضر تعبيرا في هذه المناسبة الغالية ، كما أقمن مسابقات وكلمات وطنية بهذه المناسبة.
وفي مساء يوم الأربعاء 24/9/2014م تشرف الملتقى بزيارة كريمة من مدير عام إدارة التربية والتعليم بالمنطقة لشرقية د. عبدالرحمنالمديرس ، حيث كان في استقباله د. عبدالرحمن القويزاني المديرالعام للأولمبياد الدولي بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع"موهبة" حيث استمع في بداية اللقاء عن أهداف الملتقى العامة والخاصة ، والخطة التدريبية وإعداد المشاركين من طلاب وطالبات والكادرالتدريبي من مدربين ومدربات والفعاليات المصاحبة للملتقى ، ثم قام المديرس برفقة مدير عام الأولمبياد بزيارة للقاعات التدريبية وألتقى بالطلاب المشاركين والاستماع لهم معبرين عن شعورهم والاطلاع علىتطلعاتهم وطموحاتهم بهذا البرنامج.
كما تشرف الملتقى بزيارة كلا من مديرإدارة البرامج التعليمية للشرق الأوسط وآسيا بشركة سابكـ أ. على بن ظافر القرني ، والمهندس أحمد بن فرج البلوي مدير البرامج السعودية بشركة سابكـ ، وتم اطلاعهم على سير التدريب بالملتقى.
وأشاد أ. بدر محمد عبدالله المجرذي (المنسق العلمي لفريق أولمبياد الكيمياء السعودي) بما تم في هذا الملتقى من حيث الإعداد والتدريب والإهتمام ، متطلعا إلى أن تعم هذه المسابقات أكبر شريحة من طلاب وطالبات المملكة ، وقال : أبارك لطلاب وطالبات فريق أولمبياد الكيمياء السعودي ترشحهم للمرحلة الثالثة من مراحل تدريب واختيار الفريق السعودي لأولمبياد الكيمياء للمشاركة في الأولمبياد الدولي للكيمياء والذي سيقام في اذربيجان في يوليو من عام ٢٠١٥ م واشكر لهم جهودهم في الفترة الماضية كما أحثهم على الاستعداد وبذل المزيد لتجاوز الملتقى الثالث للتدريب والذي سيقام لأول مرة بإذن الله في تايوان في يناير القادم دعواتي لهم بالتوفيق والسداد )
وفق الله الجميع لتحقيق المراكز الأولى داخل وخارج المملكة ، في ظل الحكومة الرشيدة ، وتنظيم ومتابعة وزارة التربية، وجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن الغالي .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..