×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

برعاية سلطان السديري أهالي بارق يحتفلون بذكرى اليوم الوطني٨٤

برعاية سلطان السديري أهالي بارق يحتفلون بذكرى اليوم الوطني٨٤
صحيفة تنومة - صالح الشهري - بارق إحتفل أهالي محافظة بارق بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٨٤ برعاية محافظ بارق سلطان بن سعد السديري وبحضور محافظ المجاردة عبدالله الرعيني ، و رؤساء المراكز والإدارات الحكومية ومشائخ ونواب وأعيان القبائل .

وقد أنطلقت فعاليات الإحتفال بأمسية ثقافية استضافها مقهى بارق الثقافي ، قدمها مدير تعليم محايل عسير السابق مهدي بن إبراهيم الراقدي ، تحدث فيها الراقدي عن نعمة الأمن والأمان في المملكة ، حيث دعا الراقدي الآباء بالحرص على أبنائهم ومراقبة أي تغيرات تطرأ عليهم ، مشيراً أن وسائل الفتنة والتغرير بهم أصبحت كثيرة .

ثم استهل الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ، عقبها كلمة سعادة محافظ بارق سلطان بن سعد السديري رفع من خلالها تهاني وتبريكات الأهالي للقيادة الرشيدة بهذة المناسبة ، داعياً أن يديم الله على بلادنا الغالية الأمن والأمان والطمأنينة والإستقرار .

عقب ذلك كرم أهالي بارق عدد من أبناء المحافظة المتميزين والذين قدموا التضحيات في سبيل رفعة الوطن وأسهموا في العديد من الإنجازات بمختلف المجالات ، وقد تسلموا التكريم من يد راعي الحفل .

تلا ذلك المسيرة الكشفية وإستعراض للخيول ، ثم عرض مرئي بعنوان ( بناء ونماء ٨٤ ) من رؤية فنية وإخراج علي أبو سيف الشهري ، ثم قصيدة يا أرض السعودية ، تلاها أنشودة غيمة الخيرات شارك بها أطفال المحافظة ، وعقبها مشهد تمثيلي بعنوان ( الحب الأول ) .

بعد ذلك شارك أهالي مركز ثلوث المنظر بلون المدقال كما شاركوا بأوبريت فرحة وطن من كلمات الشاعر عبدالله آل جميل وأداء زاهر الشهري ، عقب ذلك مشاركة أهالي جمعة ربيعة بلون الدمة .

ثم شاهد الحضور أوبريت فرحة وطن ، وأختتم الإحتفال بلون العرضة الشعبية الذي شارك فيها عدد من قبائل المحافظة .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فايز 01-12-1435 08:49 مساءً
    ما شاء الله هذا هو الاحتفال الصح فنون شعبية والحان جنوبية اهل تهامة هم اهل الفن
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..