×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يشهد احتفال إدارة التربية والتعليم باليوم الوطني

تضمن أوبريت " سنابل الوطن "

أمير عسير يشهد احتفال إدارة التربية والتعليم باليوم الوطني
صحيفة تنومة - عسير شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء اليوم " الاثنين " الحفل الذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة بمناسبة حلول الذكرى الرابعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة ، وذلك على مسرح الإدارة العامة .

وفور وصول سموه شاهد العروض الكشفية والشعبية المعدة بهذه المناسبة ، عقبها بدأ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم، فكلمة المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، حيث رفع من خلالها التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد ، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم و صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بمناسبة اليوم الوطني ، وأكد آل كركمان أنه يحق لكل سعودي أن يفخر بالوطن الذي تهفو إليه أفئدة العباد ، على اعتباره قلب العالم ونوره ومجده ومداده ، ومن خلال استقر اقتصاد العالم .

واشار آل كركمان إلى أن الوطن شهد قفزات تنموية متلاحقة في شتى المجالات بفضل الله أولاً ثم بفضل القيادة الرشيدة فأصبح منارة للعلم ومثالاً للأمن والاستقرار، مثمنا لقائد المسيرة حسن اختيار الأمير خالد الفيصل ليكون وزيرا للتربية والتعليم ، إذ قادها بحكمة واقتدار نحو الصدارة والتميز .

وأضاف آل كركمان : أن أمن الوطن وعزه واستقراره مرتكز أساس ونصب أعين التربويين ، مجددأ الولاء لبناة الوطن ، ومؤكدا على ضرورة المحافظة على مكتسباته ومقدراته ، وتأصيل ذلك في نفوس الناشئة ، مقدما في ختام كلمته شكره لسمو أمير المنطقة لقاء دعمه المتواصل لبرامج ومناشط الإدارة .

عقب ذلك شاهد الحضور أوبريت " سنابل الوطن " من كلمات الشاعر إبراهيم حلوش وإخراج أحمد السروي وقدمه نخبة من طلاب المنطقة ، فيما تضمن عدة لوحات وطنية وشعبية جسدت مجالات التنمية التي شهدها الوطن منذ التأسيس وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وسط إعجاب الحاضرين بالعمل المقدم .
وفي الختام تشرف القائمون على الأوبريت بالسلام على سمو أمير المنطقة ، فيما قدم مدير عام التربية والتعليم جلوي آل كركمان هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة .

image

image


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..