×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إنقاذ ثلاثة متنزهين علقوا في سد المقضي

إنقاذ ثلاثة متنزهين علقوا في سد المقضي
صحيفة تنومة - عسير تمكن رجال الدفاع المدني من إنقاذ ثلاثة متنزهين علقوا في أعلى جسر سد مياه (المقضي) الواقع على طريق السودة السياحي حيث تم إنزالهم من على الجسر وتقديم الإسعافات الأوليه لأحدهم بعد أن أصيب بحالة إغماء .
وكان الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي قد أوضح أن عمليات الدفاع المدني تبلغت عن احتجاز ثلاثة اشخاص متنزهين (سعوديين في العقد الثاني من العمر ) باعلی الجسر الخرساني الخاص بسد مياه المقضی الواقع بقرية المقضی امتداد طريق السوده السياحي حيث تم انزالهم بمساعدة رجال الانقاذ عن طريق الجوانب الجبلية للسد وهم بصحة جيدة بخلاف احدهم والذي كان يعاني اعياء شديد حيت تم الكشف علية من قبل مسعفي الهلال الاحمر الذين تواجدوا بالموقع وجری تقديم العلاج والمساعدة الطبية اللازمة له والاطمئنان علی حالته ومن ثم مغادرته الموقع
وحذر العقيد العاصمي من مغبة المغامرة بارتياد هذه المواقع او الاماكن الصخرية الوعرة او المرتفعات الجبلية بغرض التنزه وخلافه لما تشكلة من خطورة الانزلاق او السقوط اضافة لما تتطلبه من لياقة بدنيه عالية وتجهيرات وقاية خاصة. وشروط صحية تتوفر بالشخص الذي سيرتادها مع اهمية بقاء الشخص على تواصل بذويه ويشعرهم بالوجهة التي سيقصدها متمنيا السلامة للجميع .

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..