×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فتح باب القبول لحملة الثانوية بكلية الملك خالد العسكرية

فتح باب القبول لحملة الثانوية بكلية الملك خالد العسكرية
صحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري ــ متابعات  

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني توجيهاته بفتح باب القبول و التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم لهذا العام 1435هـ، وذلك وفقاً للاعتبارات التالية:

1. التسجيل يكون إلكترونياً عبر موقع لجنة القبول والتسجيل لكلية الملك خالد العسكرية WWW.KKMAR.GOV.SA

2. يبدأ التسجيل من الساعة 12:00 ظهر يوم الخميس 14/ شعبان/ 1435هـ وحتى الساعة 11:00 مساء يوم الأربعاء 20/ شعبان/ 1435هـ، وذلك على مدى الـ 24ساعة.

3. يعبأ النموذج الموجود بالموقع بالمعلومات الصحيحة المطلوبة، وتكون هذه المعلومات على مسؤولية المتقدم بالطلب، ولن ينظر في أي طلب غير مستوفٍ لتلك المعلومات.

4. ستعلن نتائج القبول الأولية على الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل وفي الصحف المحلية وعن طريق رسائل الجوال والبريد الإلكتروني.

وقالت اللجنة إنها لن تنظر في أي طلب ما لم يكن مستوفياً لشروط التسجيل، وذلك حسب الشروط التالية:

- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من ولد أو نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة.

- أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

- أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم "انتظام نهاري" تخصص "العلوم الطبيعية، العلوم الإدارية والاجتماعية، العلوم الشرعية والعربية ونظام المقررات" فقط، ومن خريجي هذا العام 1435هـ ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.

- ألا يقل المعدل التراكمي العام عن 80 % لتخصص العلوم الطبيعية ونظام المقررات تخصص العلوم الطبيعية و85 % لتخصص "العلوم الإدارية والاجتماعية والعلوم الشرعية والعربية ونظام مقررات تخصص العلوم الإنسانية".

- أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وأن يحضر ما يثبت ذلك.

- أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى " 165سم و52 كجم" والحد الأعلى " 188 سم و95 كجم".

- ألا يقل عمر الطالب عن 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية ا
لوطنية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..