×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قسم طب وجراحة العيون بمستشفى عسير مركز تدريبي والشهري يستعرض إنجازات القسم

قسم طب وجراحة العيون بمستشفى عسير مركز تدريبي والشهري يستعرض إنجازات القسم
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان  أصدرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قراراً بالاعتراف بقسم طب وجراحة العيون بمستشفى عسير المركزي كمركز تدريبي لاختصاص طب وجراحة العيون لتدريب الأطباء المقيمين .

اوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بان القسم يشهد إقبالاً كبيراً من المراجعين والمرضى على مدار العام وأن هذا الاعتراف سيحدث نقلة في مجال طب وجراحة العيون ويفتح آفاق كبيرة في تحسين وتطوير الخدمة الجراحية والعلاجية بالمستشفى .

ومن جانبه قال المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور / عبدالله بن سعيد عوضه بان مستشفى عسير المركزي شهد مؤخرا عدداً من الانجازات حيث حصل مختبر مستشفى عسير على المركز الاول على مستوى المملكة لعينات الهرمونات ودلالات الاورام كما حصل مركز السكر بالمستشفى على المركز الاول على مستوى المملكة في مجال البحوث العلمية والمركز الثاني في مجال اكتمال الخدمات وتنظيمها بالإضافة الى ان جامعة "روان" الفرنسية منحت احد منسوبي قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الدكتور فهد حماد درجة " استاذ " واليوم يتم الاعتراف بقسم طب وجراحة العيون كمركز تدريبي

وفي نهاية تصريحه وجه شكره لمدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور / إبراهيم بن سليمان ألحفظي على دعمه المتواصل والمستمر لجميع أقسام المستشفى حيث كان لتلك المتابعة والتوجيه الأثر في تحقيق مستشفى عسير الكثير من الانجازات الطبية واعداً الجميع بان المستشفى سيحدث له نقلة نوعية في الكم والكيف خلال الأيام القادمة بإذن الله متمنياً للجميع الصحة والعافية .



ومن ناحية اخرى ذكر الدكتور محمد الشهري استشاري جراحة العيون ورئيس قسم العيون بمستشفى عسير بأن قسم العيون بالمستشفى شهد مؤخراً عدد من الانجازات ومنها البدء في عيادات العيون التخصصية مثل عيادة الشبكية والماء الازرق الجزء الامامي ( القرنية ) وعيادة الحول عند الاطفال وفي قسم البصريات تم فتح عيادة قياس النظر والنظارات وعيادة العدسات الصلبة لمرضى القرنية وعيادة قياس قوة العين للأطفال كما تم تجهيز العيادات والعمليات بأحدث الاجهزة مثل جهاز التصوير الطبقي للقرنية وتصوير الشبكية بالصبغة والتصوير الطبقي لمركز البصر بالشبكية وتصوير مجال البصر للعصب البصري .

وأضاف الشهري بأن عيادات العيون بالمستشفى تستقبل اسبوعياً ما يقارب 650 حالة ، ويجري اطباء العيون حوالي 40 عملية كبرى اسبوعياً ، كما يستقبل القسم الحالات الطارئة على مدى 24 ساعة من خلال فريق طبي مناوب .

ونوه الدكتور الشهري بأنه سيتم البدء في برنامج زراعة القرنية بالاتفاق مع بنك العيون بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ، والبدء في عمليات الماء الازرق للكبار والأطفال وعمليات الشبكية .
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..