×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تأهل أكثر من 200 مشارك للمر احل النهائية بجائزة أبها

صحيفة تنومة - عسير تأهل أكثر من 200 مشاركاً للمراحل النهائية في منافسات جائزة أبها في دورتها الحالية 1434 هـ 1435 هـ بحسب أمين عام الجائزة الدكتور حسن الشوكاني .



وقال الشوكاني أنهت لجان التحكيم في جميع فروع جائزة أبها أعمالها بعد أن تمَ تمديد فترة التحكيم نتيجة لكثرة الأعمال المتقدمة للجائزة من داخل المملكة وخارجها خلال هذه الدورة مما جعل لجان الجائزة تستعين بأكثر من ثلاثين لجنة تحكيم من المتخصصين في فروع الجائزة ، حيث تم ترشيحهم بمعرفة أعضاء اللجان الرئيسية لكل فرع من فروع الجائزة ، وقد باشرت تلك اللجان أعمالها وفق معايير ثابتة اعتمدت من قبل اللجان الرئيسية لكل فرع، وحدد لكل معيار منها درجة وزناً معيناً ومن ثمَ قدمت نتائج التحكيم السرية إلى اللجان الرئيسية التي قامت بفرز ومراجعة تلك النتائج وفق المعايير المحددة ، ثم رشحت الأعمال التي حصلت على أعلى الدرجات في التحكيم.

وبين أنه تم رفع محاضر الترشيحات النهائية من اللجان الرئيسية لفروع الجائزة إلى الأمانة العامة والتي بدورها سوف ترفعها مكتملة إلى سمو أمير المنطقة رئيس مجلس الجائزة للتوجيه حيالها.

وذكر الدكتور الشوكاني أن الأعمال المرشحة للجائزة قد مرت بمرحلتي فرز رئيسة، حيث تم في المرحلة الأولى فرز تلك الترشيحات وفق المعايير والاشتراطات العامة للجائزة، ثم أحيلت الأعمال المجتازة إلى اللجان الرئيسية لكل فرع لتخضع لمرحلة الفرز الثانية حيث قامت كل لجنة بفرز الترشيحات المحالة إليها وفق شروط ومعايير كل فرع، ومن ثم أحيلت الترشيحات المجتازة إلى لجان التحكيم ، وبلغت الترشيحات التي وصلت إلى المرحلة الأخيرة للجائزة 33عملاً في فرع الخدمة الوطنية، مابين جهات حكومية وأهلية وأفراد ، في حين بلغت الترشيحات في فرع الثقافة 142 ترشيحاً منها 7 دراسات علمية، و 24ديواناً شعرياً، و 19 قصة قصيرة، و 8 روايات، و 4 أعمال في مجال أدب الطفل، و عملين في مجال النص المسرحي، وأكثر من تسعين عملاً في مجال الإبداع الفني

وفي فرع تقنية المعلومات بلغت الترشيحات التي وصلت مرحلة المفاضلة النهائية 24 مرشحاً أغلبهما جهات حكومية ، أما فرع المحافظة على البيئة وإنمائها فقد بلغت المشروعات التي وصلت إلى مرحلة المفاضلة النهائية 11 مشروعاً في مختلف مجالات هذا الفرع ، وفي فرع النبوغ والتفوق العلمي فقد شارك فيه أعداد كبيرة جداً على مستوى مدارس المنطقة في التعليم العام بنين بنات ، وكذلك في التعليم العالي والتربية الخاصة.حيث كانت الأعمال في هذا الفرع تتجاوز المئات، واضطرت لجان الجائزة في هذا الفرع أن تعقد اجتماعات مطولة لفرز ملفات المرشحين وفق المعايير الدقيقة التي اعتمدتها تلك اللجان .

وأشار أمين عام الجائزة إلى أن نطاق المشاركة خلال هذه الدورة قد أمتد إلى دول مجلس التعاون الخليجي ، حيث تلقت الأمانة عددا من الترشيحات من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة في فرع الثقافة .

وأوضح أن الأسماء النهائية للفائزين في هذه الدوارة سوف تعتمد من قبل سمو رئيس مجلس الجائزة بعد استكمال الخطوات المتبعة في ذلك ، ومن ثم سيتم تكريم الفائزين بفروع الجائزة في حفل بهيج برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ، وبحضور كريم من ضيف الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة. وذلك في مساء يوم الأربعاء 20/8/1435هـ على مسرح المفتاحة .

وقدم الدكتور الشوكاني شكره وتقدير لسمو رئيس مجلس الجائزة على رعايته الدائمة وتوجيهاته القويمة لكل ما من شأنه تقدم الجائزة ورقيها . كما قدم شكره وتقديره لتكرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ضيف حفل الجائزة - على حضوره وتشريفه للحفل وإلى كل المشاركين في منافسات الجائزة خلال هذه الدورة من داخل المملكة وخارجها ، متمنيا للجميع التوفيق والسداد .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..