×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ابن حبيب : فتح آفاق جديدة للمتقاعدين لإبراز مواهبهم وخبراتهم لخدمة الوطن

ابن حبيب : فتح آفاق جديدة للمتقاعدين لإبراز مواهبهم وخبراتهم لخدمة الوطن
النماص - حسن عامر أكد نائب رئيس التنمية السياحية ورئيس مجلس إدارة فرع جمعية المتقاعدين بمحافظة النماص الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب يوم امس للوطن، أن اعتماد فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالنماص يأتي بناء على رغبة سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير لتحقيق طلب أهالي محافظة النماص ومراكزها ، والتي تعكس حرص واهتمام سموه بالمتقاعدين باعتبارهم ثروة وطنية وشريحة مهمة في المجتمع يجب الإفادة من طاقاتها الكامنة ، وتقديرها والعناية بها وفاء لما قدموه في خدمة الدولة والوطن ، وأشار ابن حبيب أن المواطن سواء موظفا على رأس العمل أو متقاعدا هو القيمة الفعلية لقياس تطورنا كأمة بين الأمم ، ومعيار لمعرفة حجم التنمية الحقيقية في هذه البلاد، ومكانتها بين الشعوب ، فالمتقاعدين خدموا الدولة بكل إخلاصٍ وتفانٍ ويجب أن تكون لهم عناية خاصة في كل مرافق وخدمات الدولة، وأن تكون لهم الأولوية في الإسكان وتسوية الديون ، والعلاج وغيرها من الخدمات التي لا تبخل بها قيادتنا الرشيدة . وأشار أبن حبيب أن الكفاءة هي معيار التوظيف، ولا يجب أن يكون هناك معيار آخر, وذلك لضمان استمرار معدلات النمو والتنمية. وأعتقد أن هناك حاجة لتفعيل آليات للاستثمار الأفضل للموارد البشرية حتى نسبق في ذلك كثير من دول العالم ، حيث يجب إعادة توظيف ما يملكون من خبرات لخدمة العديد من مؤسسات الدولة والمجتمع.ولعل فرع جمعية المتقاعدين والذي نحن في صدد افتتاحه في محافظة النماص يعتبر انطلاقة مهمة في تحفيز قدرات المتقاعدين بالمنطقة وفتح آفاق جديدة للمتقاعدين لإبراز مواهبهم وخبراتهم لخدمة الوطن في كافة المجالات ومن ضمن الحلول إيجاد برنامج وطني لتدريب المتقاعدين القادرين على العمل في القطاعين العام والخاص حيث يتم تدريب الشخص الذي سيحال للتقاعد لمدة عام في برامج مهنية لشغل الوظائف الشاغرة في القطاعين العام والخاص . وكذلك تدريب المتقاعدين لمناصب استشارية ليعملوا في مركز استشاري وطني مركزي مربوط بكل الدوائر الحكومية لتبادل الخبرات ونقل المعرفة وتقديم الاستشارات للقطاعين العام والخاص والبحث في مواضيع التعاقدات وتقييم المستشارين. ويكون المركز جهة إصدار شهادات مطابقة لكل من يعمل في الاستشارات. جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع أعضاء فرع جمعية المتقاعدين بالنماص يوم أمس فيم تبرع عبد العزيز بن عبدالله العسبلي ب 3آلاف كتاب لمكتبة فرع جمعية متقاعدي النماص .

image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ع م على وشك تقاعد 16-07-1435 07:37 صباحاً
    الا في أمان الكريم الدنيا لاتوجه لكم الا نظرة المعذرة والركب مستمر وهذه نعمة من الله أنكم وصلتم سن التقاعد فكم حصد الموت في مختلف الفئات العمرية . والمجالات متطورة بل وآلية والكترونية لاتقبل الروتين وما عايشتموه قبل اكثر من ربع قرن لا يواكب العصر الحالي فدعواالمجال لغيركم بأفكارهم الجديدة واستراتيجياتهم وباستنباطهم لما يتناسب معهم. غفر الله لنا ولكم واقربوا وتقربوا بصالح الأعمال وقد اكلتم من العيش نعمة فأمس ابناء ثم آباء والآن أجداد فلا تفرضوا أنفسكم على أبنائكم ويستمر هذا على أحفادكم. لكل حزة لبوس ولكل خدمة تقاعد فراكب الناقة وان نجح لايقود ناقلة وآلية .
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..