×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"تراحم" تدرب 29 سجيناً على الحاسب الألي في سجني المجاردة والنماص

شمل التدريب 90 نزيلاً في كافة سجون المنطقة

"تراحم" تدرب 29 سجيناً على الحاسب الألي في سجني المجاردة والنماص
صحيفة تنومة - فهد الشهري نظمت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة عسير، بالتعاون مع مركز الخليج للتدريب والتعليم، دورة في مجال الحاسب الآلي في سجون محافظات المنطقة استمرت 30 يوماً واستفاد منها ما يزيد على 90 نزيلاً من فئات عمرية مختلفة، وحصل جميعهم على شهادات باجتياز هذه الدورات.
وبدأت الدورة ضمن فعاليات برامج التدريب لنزلاء السجون بإشراف مركز الخليج للتدريب والتعليم والذي تعاقدت معه لجنة تراحم عسير لإقامة دورات تدريبية في الحاسب الآلي سنوياً لنزلاء السجون حيث تتاح الفرصة لكافة النزلاء بالتسجيل في الدورات المقدمة وحجز مقاعد لهم والإشراف على تدريبهم طوال الفترة المقدمة.
وحظيت سجون محافظات شرق مدينة أبها بالنصيب الأكبر من المقاعد التدريبية مما يدل على حرص النزلاء في كسب تلك الدورات التدريبية والتأهيلية، حيث بلغ عدد المتدربين في سجن محافظة خميس مشيط 20 متدرباً و15 متدرباً في سجن محافظة سراة عبيدة و15 متدرباً في سجن محافظة تثليث. كما بلغ عدد المتدربين في سجن محافظة المجاردة 20 متدرباً و15 متدرباً في سجن محافظة رجال ألمع، إضافة إلى تسعة متدربين في سجن محافظة النماص.
من جانبه أكد رئيس اللجنة المهندس سعد المبطي أن اللجنة تحرص بشكل كبير على البرامج التدريبية خصوصاً لنزلاء السجون، مبيناً أن تلك الدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية تكون -بعد الله تعالى- مصدر كسب المفرج عنه لوظيفة ملائمة تلبي احتياجاته المعيشية. كما ذكر أن اللجنة بصدد ابتكار برامج تأهيلية مساندة سيتم الإعلان عنها قريباً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..