×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أبها تشهد إطلاق اكثر من 45 مهرجانا في "صيف السعودية" منتصف رجب

برعاية الأمير فيصل بن خالد وحضور الأمير سلطان بن سلمان

صحيفة تنومة - عسير تطلق الهيئة العامة للسياحة والاثار وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة، مساء الأربعاء 15 رجب في مدينة أبها ، فعاليات وبرامج صيف السعودية الذى تنظمه الهيئة سنويا، وذلك برعاية أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ، وحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.

وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والبرامج حمد بن عبد العزيز آل الشيخ أن مناسبة إطلاق فعاليات وبرامج الصيف لعام 1435هـ، هي مناسبة سنوية يتم فيها تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها مجالس التنمية السياحية والشركاء في مناطق المملكة والهيئة لتوفير برامج ممتعة للمواطنين تحفزهم على السياحة الداخلية كما تساهم في رفع مستوى التخطيط والاستعداد لموسم الصيف من جميع الجهات .



وأكد أن المهرجانات والبرامج الصيفية تعد الحدث السياحي الأبرز الذي ينتظره السائح في المملكة كل عام، مشيرا إلى أن صيف هذا العام سيشهد أكثر من 45 مهرجانا صيفيا تتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية، معتمدة على رصيد وافر من النجاحات خلال الأعوام الماضية، مع تقديم تجربة سياحية متميزة وجديدة في السياحة المحلية كوسيلة لإبراز ما تمتلكه المملكة من غنى وتنوع في أنماطها السياحية تتناسب ومختلف شراح المجتمع.

وأشار إلى انه سيكون متوسط مدة الفعاليات 30 يوماً، ويتوقع أن توفر 5000 فرصة عمل مؤقتة للشباب.

واوضح أن مناسبة إطلاق فعاليات وبرامج الصيف تهدف إلى إبراز الفعاليات والمهرجانات السياحية ودورها في الجذب السياحي وتحقيق العوائد الاقتصادية، والتواصل بين القائمين على تنظيم الفعاليات الصيفية وتبادل المعلومات والتجارب فيما بينهم، إضافة إلى التواصل بين وسائل الإعلام والقائمين على فعاليات الصيف في توفير تغطية إعلامية أفضل وكذلك تحفيز المواطنين والمقيمين للتخطيط المبكر وزيارة الوجهات السياحية والاستمتاع بالتجربة السياحية المحلية المتنوعة، وتسويق وإبراز الوجهات السياحية المتنوعة والغنية بالمملكة، وتعزيز وتفعيل مبدأ الشراكة بين الهيئة والجهات القائمة على مهرجانات والفعاليات والقطاع الخاص، والإسهام في تطوير السياحة الوطنية التي تتقدم بخطى ثابتة في السنوات الأخيرة خاصة في جهة التنظيم أو البنى التحتية، وجذب الاستثمارات.

كما سيقام على هامش المناسبة معرض مصاحب لأجنحة الفعاليات والجهات المشاركة ومجالس التنمية السياحية وأجنحة شركات تنظيم الرحلات السياحية المحلية، وسيتم من خلاله توزيع مطبوعات برامج عن المهرجانات و الأنشطة السياحية وبرامج الرحلات السياحية في المناطق، بالإضافة الى اقامة عروض مسرحية سياحية متنوعة تمثل مناطق المملكة.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تقوم برعاية المهرجانات ومساندتها الفعاليات إعلامياً وتسويقياً عبر توفير معلوماتها للمواطنين والمقيمين لها من خلال الهاتف السياحي المجاني على الرقم 19988 وروزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط: http://event.sct.gov.sa

ويوفر موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية.


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..