×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"عين أبها".. إطلالة سياحية نموذجية تنتظر المطاعم والكوفي شوبات العالمية

العمرة: عسير تحتاج لأفكار خلاقة برؤية علمية ثاقبة

"عين أبها".. إطلالة سياحية نموذجية تنتظر المطاعم والكوفي شوبات العالمية
صحيفة تنومة - عسير على إطلالة فريدة على مدينة أبها تتجاوز مساحتها 6000 متر مربع بالقرب من قرية الزامل، تعكف الأمانة العامة للدراسات والتصاميم بأمانه منطقة عسير على وضع الرسومات والمخططات لمشروع سياحي يعتبر نموذجا سياحيا مميزا يحمل اسم "عين أبها"، حرصت من خلاله الأمانة على إيجاد كافة المسوغات الإستراتيجية للاستفادة من هذا الموقع.

وتعتبر قصة تطوير تصميم هذا الموقع ضمن سلسة من الأفكار التي تعمل على تطوير السياحة في المنطقة تحقيقا لمبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" التي دشنها أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد وأطلقها رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بهدف عمل نقلة نوعيه للسياحة في المنطقة.

أوضح ذلك مدير الإشراف التنفيذي لمشاريع مدينة أبها على محمد آل مفتاح، مؤكدا أن مشروع "عين أبها" يعتبر إطلالة سياحية نموذجية على المدينة، وفرصة سياحية استثمارية يمكن استغلالها في تعددية الخيارات السياحية في المنطقة، وتحقيقا لمبدأ السياحة المستدامة على مدار العام لسكان عسير وللسياح الزائرين.

وأضاف مفتاح: "إن الأمانة وضعت خطة لعمل مشروع سياحي ضخم، يضم جلسات عائلية ومسطحات خضراء والاستفادة من المكان المطلة على مدينة أبها".

وتابع: "إن التخطيط يجري على قدم وساق لتقديم التصاميم والدراسات وفقا لأحدث التصورات الاستثمارية والسياحية، حيث سيخصص حوالي 2000 متر مسطح من الموقع لأهم المطاعم العالمية والشهيرة، وأخرى للكوفي شوب"، مبينا أن المشروع لا يزال تحت الدراسة باعتبار الموقع واجهه سياحية يمكن استثمارها بالشكل الأمثل ودراسة المواقع الاخرى للعديد من القرى الموجودة في السودة والتي تمتلك مواقعا جغرافية وسياحية تؤهلها لهذا التطوير.

ولفت إلى أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه في آلية التعامل مع الموقع الحكومي، وتجنيد كافة الطاقات لتوفير هذه الواجهة كنموذج سياحي فريد من نوعه.

من جهته، بين مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة بعسير المهندس محمد العمرة أن المنطقة تعتبر من المواقع التي تحتاج إلى الأفكار السياحية الخلاقة التي تخلق الجو الاستثماري الحقيقي برؤية علمية ثاقبة بدراسة طبوغرافية المنطقة من خلال الإمانات والبلديات لتحقيق مبادرة عسير وتوفير المناخ السياحي المميز في المنطقة، متمنياً أن يستفاد من مقومات السياحة ومعطيات المكان والجو والإطلالة وتعددية التضاريس في المنطقة ما بين السهل والجبل والوادي.

أضاف العمرة ان هناك تلاقي بين فرع الهيئة وبين الجهات ذات العلاقة بالمواقع السياحية لتقديم الدعم والمساندة وتبادل الأفكار والخبرات بما يعزز تطوير السياحة في المنطقة ويحقق المعادلة السياحية الكاملة للجذب السياحي على مدار العام.


image

image
image

image
image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    .... 25-06-1435 10:20 مساءً
    المكان في نظري غ جيد.. المطلات عادة تكون تطل ع ارض خضراء اوجبال منظر طبيعي اي كان.. وليس كما في الصوره تطل ع بيوت الجيران..
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..