×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العقيل : لا يستقيم للناس أمر دينهم ودنياهم إلا بطاعة ولاة الأمر

العقيل : لا يستقيم للناس أمر دينهم ودنياهم إلا بطاعة ولاة الأمر
المجاردة - صالح الشهري ضمن البرنامج العلمي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المجاردة أقيمت في كلية البنات بالمجاردة محاضرة ألقاها الدكتور محمدبن عبد العزيز العقيل بدأها بتوضيح سبيل الإصلاح وأوضح دور المرأة المسلمة في الإصلاح في أسرتها و مجتمعها وبين جملة من معالم الإصلاح من أهمها ان مصدره الكتاب والسنة ولابد من الاعتماد على فهم السلف في فهم النصوص الشرعية وأوضح أن اهم ما يعتنى باصلاحه هو العقيدة والدعوة إلى التوحيد ويجب التسليم للنصوص الشرعية وعدم معارضتها بالرأي وأوضح وجوب الالتفاف حول العلماء وولاة الأمر ، مؤكـداً ان الله أمر بوجوب طاعة الولاة على الناس، من الأمراء، والحكام، والمفتين، فإنه لا يستقيم للناس، أمر دينهم ودنياهم، إلا بطاعتهم والانقياد لهم، طاعة لله، ورغبة فيما عنده .

كما ألقى الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيل في ثانوية عمار بن ياسر بمركز ثربان محاضرة بعنوان نصائح عامة لشباب الأمة بدأها بتوضيح وجوب التمسك بالكتاب والسنة والتحذير من الابتعاد عنهما واوضح ان التمسك بالدليل من الكتاب والسنة يبعد عن الفكر الدخيل ويحمي منه كما اوضح وجوب التمسك بمنهج السلف في فهم النصوص والابتعاد عن القول بالرأي كما اوصى الجميع بتقوى الله والاجتهاد في طلب العلم وان الشباب هم عماد الأمة كما اوصاهم بطاعة الوالدين واحترام معلميهم .

وفي نهاية المحاضرة قام فضيلته ومدير المدرسة بتوزيع الجوائز على المشاركين وقدم وأوضح المشرف على البرنامج حاصل بن معدي الأحمري ان فعاليات البرنامج العلمي لازال مستمرا ، ورفع شكره لمعالي مدير الجامعة وفضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية على دعمهما ومتابعتهما لجميع مناشط وبرامج الجامعة سائلاً المولى ان يحفظ لنا ديننا وعقيدتنا وقيادتنا .

image

image


image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..