×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حفل اختتام الأنشطة الطلابية بمدرسة شمسان بأبها

العسيري:نحن مؤتمنون على أثمن ثروة في هذه البلاد

حفل اختتام الأنشطة الطلابية بمدرسة شمسان بأبها
النماص - حسن عامر تقيم مدرسة شمسان الابتدائية بأبها حفل اختتام الأنشطة الطلابية لهذا العام يوم الأحد 20/6/ 1435هـ حيث يتخلل الحفل على أنشطة ثقافية واجتماعية وفنية ورياضية وعروض مسرحية لطلاب المدرسة وذلك بحضور منسوبي المدرسة وأولياء الأمور فيما يتم تكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية والمتميزين دراسيا لهذا العام وكذلك المعلمين المتميز في عملهم والمتعاونين في أنجاح حفل الأنشطة الطلابية . وقال مدير مدرسة شمسان الابتدائية بأبها الأستاذ أحمد عيسى عسيري أن الأنشطة هي وفق خطة تم تنفيذها في المدرسة طيلة هذا العام والتي تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب وكشف مواهبهم مع تنمية الولاء للقيادة والوطن وتعريفهم بما يتطلب منهم خلال مسيرتهم التعليمية مطالبا جميع منسوبي المدرسة على بذل الجهد والعطاء وحفظ عقول أبنائنا الطلاب من الأفكار المنحرفة لأننا مؤتمنون على أثمن ثروة في هذه البلاد وبين العسيري أن الأنشطة الطلابية من وجهة نظر التربية الحديثة من أهم ماينبغي أن يركز عليه المنهج المدرسي كوسيلة لاغاية , فهي تساعد على بناء الجانب الروحي والعقلي والنفسي والاجتماعي والجسمي عند إنسان المستقبل .وإنها جزء مهم ومتمم للبرنامج التعليمي الذي يهدف إلى بناء الجانب المعرفي كما إنها تعمل على توفير المناخ المناسب لتحقيق الإبداع والابتكار والجوانب الوجدانية والمهارية على اختلاف مستوياتها وأن النشاط يبنى شخصية الطالب ويكتسب القيم والاتجاهات والميول وتنمى المهارات والقدارت . وأشار العسيري أن المرحلة الابتدائية هي الركيزة الأساسية واللبنة الأولى في المراحل التعليمية , فيما أكد الرائد الاجتماعي بالمدرسة الأستاذ على الشهري أن للنشاط الطلابي أهمية كبيرة في صقل مواهب الشباب وكذلك الأطفال فهو النشاط الذي يسعد ويفرح فيه الطلاب والطالبات بشتى أعمارهم وذلك بخروجهم عن روتين يومهم الدراسي المعهود والنشاط الطلابي جزء لايتجزاء عن العملية التعليمية التربوية . فهي محفزة ومكملة للعملية التربوية والتعليمية وكم هي سعادتي عندما أرى الفرحة والبسمة في وجوه أبنائي الطلاب صغاراً وكباراً عندما يمارسون أنشطتهم سواء داخل المدرسة أو خارجها ,وكيف يدب الحماس والإشراقة في نفوسهم و وجوهم عندما يمارسون مثل هذه الأنشطة الجميلة .ومن أهمية النشاط الطلابي إسهام النشاط الطلابي في تنمية الخلق الحسن والمعاملة الطيبة والسلوك المستقيم لدى الطالب . و النشاط الطلابي يعزز لدى الطالب الاستقلال والثقة في النفس والاعتماد عليه وتحمل المسئولية .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..