×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الغذاء والدواء تلزم المصنعين والمستوردين بتدعيم المنتجات الغذائية بفيتامين "د"

 الغذاء والدواء تلزم المصنعين والمستوردين بتدعيم المنتجات الغذائية بفيتامين "د"
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه في إطار حرصها على صحة وسلامة المستهلك، ولتحقيق أقصى درجات الحماية للمواطن والمقيم من خلال توفر القيمة الغذائية العالية في المنتجات الغذائية وكذلك إرفاق معلومات صحيحة وغير مضللة على بطاقات المواد الغذائية، ونظراً لما يشكله موضوع تدعيم المنتجات الغذائية من أهمية بالغة على المستويين الإقليمي والدولي كأحد أهم الاستراتيجيات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية للحد من تفشي أمراض نقص العناصر الغذائية الدقيقة.

لذلك قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بإصدار تعميم تؤكد من خلاله على ضرورة التزام المصنعين والمستوردين بإتباع الطرق المثلى لتدعيم المنتجات الغذائية بفيتامين (د) طبقاً لمتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية المعتمدة، ومن خلال هذا التعميم سيتم منح مهلة مدتها 6 أشهر من تاريخ صدور هذا التعميم للمصنعين والمستوردين للالتزام بما جاء فيه، وسوف تتخذ الإجراءات النظامية في حالة عدم الالتزام بما ورد في هذا التعميم، ويمكن الإطلاع على هذا التعميم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط اضغط هنا.

يذكر أن الهيئة وفي إطار اهتمامها بتدعيم المنتجات الغذائية قد قامت مؤخراً بعقد ورشة عمل موجهة لمصنعي ومستوردي المنتجات الغذائية ذات العلاقة بفيتامين (د) عن طرق التدعيم والكشف عن فيتامين "د" في المنتجات الغذائية، وقد شارك في هذه الورشة عدد من الجهات الحكومية مثل وزارة الصحة ومراكز الأبحاث والجامعات والجهات الخاصة الممثلة لمصانع الأغذية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..