×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إنطلاقة مهرجان (جواثى 4) في الشرقية بإشراف الدكتور ظافر بن حنتش

بحضور أمير المنطقة الشرقية ومحافظ الأحساء ونائب وزير الثقافة والإعلام

إنطلاقة مهرجان (جواثى 4) في الشرقية بإشراف الدكتور ظافر بن حنتش
 بحضور أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، ومحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، ونائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، ينطلق مساء اليوم مهرجان (جواثى 4) الثقافي، الذي ينظمه نادي الأحساء الأدبي، لمدة 3 أيام، بعنوان (العربية في أدب الجزيرة والخليج العربي.. الواقع والمأمول.. قراءة في لغة الإبداع الأدبي)، في قاعة الشيخ حسن آل الشيخ الثقافية في مقر الجامعة بالهفوف"، رئيس مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي المشرف العام على المهرجان الدكتور ظافر الشهري، قال أمس في تصريح نشرته ـ"الوطن": إن الجامعة من خلال "شراكة نادي الأحساء الأدبي، مع جامعة الملك فيصل في الأحساء، وراء انخفاض ما نسبته 50% من إجمالي التكاليف المالية لمهرجان، وفرت قاعة للاحتفالات بكل تجهيزاتها، وقاعتين أخريين للجلسات العلمية بمرافقهما، ملحقا لكل قاعة للاستراحة بين الجلسات، بجانب تأمين الصوتيات والإضاءة، واصفاً تلك الشراكة بالأبرز والأهم في شراكات النادي. وأضاف أن منازل سيدات ومثقفات الأحساء، ستشهد خلال أيام المهرجان، استضافة 20 ضيفة "مثقفة مشاركة" من المملكة والأردن ومصر، وذلك من خلال إعداد برامج لـ6 أمسيات ثقافية، تتخللها وجبات غداء وعشاء على شرف الـ"ضيفات"، بناء على رغبة سيدات ومثقفات الأحساء، مؤكداً أن مجلس إدارة النادي، نزل عند رغبات سيدات الأحساء اللواتي تعاونَّ مع النادي، مقدراً تلك الخطوة جل التقدير لسيدات الأحساء جميعاً، وبالأخص الـ"وجيهات"، اللواتي أبدين استعدادهن لاستضافة الضيفات، والوضع كذلك انطبق لرجال ومثقفي الأحساء من خلال استضافة "ضيوف" المهرجان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..