×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين عسير: يطلع على مراحل تركيب طائرة الامانة

أمين عسير: يطلع  على  مراحل تركيب طائرة الامانة
صحيفة تنومة - عسير 

أطلع أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل صباح أمس السبت علي مراحل تركيب طائرة الجامبو747 , والتي وصلت لمدينة أبها قبل عدة أيام وذلك للوقوف على الأعمال التي تمت فيها والتجهيزات التي سيقوم بها تركيب الطائرة حالياً .

أوضح ذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي محمد بن علي البشري أن الطائرة التي وصلت لأبها مؤخراً من أجل تحويلها إلى مطعم سياحي ستكون بلا شك معلماً سياحياً للمنطقة لاسيما وأنها تقع في مشروع (حُلم أبها ) الواقع شمال المدينة والذي سيكون علامة سياحية فارقة للمنطقة , خاصة وأنه تم الانتهاء من الدراسات والتصاميم التي شاركت فيها جامعات أوروبية وعربية وسيتم الإعلان وطرح التصاميم قريباً .

وكشف البشري بأن لدى الأمانة العديد من الأفكار البديلة لدعم السياحة بالعديد من المشاريع التنموية التي تضيف لمنطقة عسير عامه وخاصة مدينة أبها التي تستقبل سنوياً ما لا يقل مليون ونصف المليون سائح من المملكة وخارجها ,

وأكد البشري بأن مدينة أبها بحاجة ماسة إلى مثل هذه المشاريع وذلك حتى تكون أبها ذات جذب سياحي ذو مستوى عالي وخاصة في فترات المساء وبعد المغيب إثر العودة من المنتزهات والمصائف , مشيراً بأن تكلفة نقل طائرة الجامبو من المدينة المنورة إلى مدينة أبها كلفت ما يقارب 2.5 مليون ، وقد تبرع بذلك أحد رجال الأعمال داعياً كافة رجال المال والأعمال إلى دعم السياحية في كافة الاتجاهات وطرح الأفكار والرؤى التي تتماشى مع المشاريع السياحية بالمنطقة وتواكب مشروع مبادرة (عسير وجهة سياحية على مدار العام) والتي يشرف عليها ويتابعها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام لهيئة السياحة والآثار ، وبعمل متواصل من أمانة عسير وعدد من الإدارات الحكومية التي تشارك في هذا المشروع .

image

image
image

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 30-05-1435 11:03 صباحاً
    اتوجه بالشكر والدعاء للمهندس / ابراهيم الخليل وجميع العاملين معه على هذا الجهد حيث يعتبر هذا العمل نقله نوعيه لسياحه في منطقة عسير بارك الله في جهودكم وشكراً
  • #2
    مجرد رأى 30-05-1435 11:59 صباحاً
    اللهم لا شماته
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..