×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صدور كتاب "بلاد بني شهر" للمؤرخ علي بن شايخ البكري

صدور كتاب "بلاد بني شهر" للمؤرخ علي بن شايخ البكري
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان صدر مؤخراً كتاب المؤرخ العميد الركن / علي بن شايخ البكري الشهري الذي حمل غلافه عنوان "بلاد بني شهر قبائلها وقراها".


ويتضمن هذا الإصدار عن العديد من المعلومات عن قبيلة بني شهر وأقسامها وديارها ومدنها وقراها
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فايز عبالله الشهري 29-05-1435 06:12 صباحاً
    مع كامل تقديري لكل من كتب عن تاريخ بني شهر في الوقت المعاصر إلا ان نظرة اغلبهم مادية وليست لتوثيق التاريخ وذالك يتمثل في اسعار الكتب المبالغ فيها وبعضها هو مجرد تكرار لما في الكتب الأخرى اي ليس لديه جديد للباحث التاريخي.
  • #2
    راصد 29-05-1435 07:44 صباحاً
    فعلا ,, كما قال اخي فايز عبدالله الشهري ,,اصبحت جميع الكتب اللتي تتحدث عن تاريخ بني شهر مجرد تكرار ممجوج للكتب التي سبقتها ,, وعلي العموم من وجهة نظري ان جميع الكتب الحالية تدين بالفضل للمؤلف الاول غيثان بن جريس وهو اول من اوجد كتاب متخصص وبحث محترف عن بني شهر في حينه قبل ما يقارب خمسة وعشرين عاما ونيفا .ولم يأتي احد بعده بجديد !
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..