×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نقل 22 ألف معلم ومعلمة في حركة النقل الخارجي

نقل 22 ألف معلم ومعلمة في حركة النقل الخارجي
النماص - نورة ظافر  اعتمدت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1435/1436هـ، حيث بلغ إجمالي المشمولين بالنقل 22949 معلم ومعلم ، بحيث تم نقل 14533 معلم من أصل 61649 طلب نقل وشملت الحركة نقل 8416 معلمة من أصل 51542 طلب نقل .

وبلغ عدد من تم نقلهم على الرغبة الأولى من المعلمين والمعلمات 8953 معلماً ومعلم ، كما بلغ من تم لمّ شملهم 146 معلماً ومعلمة .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية سعد الفهيد في مؤتمر صحفي أن حركة النقل تتم وفق برامج حاسوبية تم تصميمها داخل الوزارة وفق مفاضلة دقيقة مؤكداً على تحقيق مبدأ العدالة والمساواة التزاما بالأوامر السامية لتحقيق ذلك المبدأ، وأضاف الفهيد "يختار المعلم والمعلمة في حركة النقل الخارجي عشر رغبات وتبقى رغباته في النظام ويتم توثيقها سنويا حتى تحقق له الرغبة الأولى وفق ما ذكرته صحيفة "الرياض" .

وحول مفاضلة النقل الخارجي قال الفهيد أن بنود المفاضلة تشمل سنة التقديم وتاريخ المباشرة بالشهر والسنة وعدد أيام الغياب بعذر حتى نهاية الفصل الثاني للعام الماضي بحدود (30) درجة. وأيضا يأتي المعدل التراكمي بـ20درجة وعام التخرج بـ 20 درجة. فيما الأداء الوظيفي للعام الماضي 20 درجة. فيما تمنح عشر درجات أفضليه لمن يعمل مديرا أو تعمل مديرة ومثلها لمن سبق له الفوز بجائزة التميز على مستوى الوزارة.

مشيراً إلى أن تلبية الرغبة الأولى تكون لمرة واحدة في العمر الوظيفي لمن بلغت خدمته عشرين عاما وشمل ذلك 242 طلبا في تعليم البنين و326 في تعليم البنات.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن الحركة خدمة الاستعلام عن حركة النقل الخارجي من خلال الخدمة الإلكترونية عبر بوابة (استعلام النقل الخارجي) على موقع الوزارة عبر الرابط (http://tkml.moe.gov.sa/movres/DBmove1435.aspx) .


التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد البكري 03-05-1435 11:16 مساءً
    دعائنا للكل بأن تلبى رغباتهم وفق الله الجميع والشكر للأستاذه والاعلامية نورة الشهري على هذا التفاعل في نقل الخبر بتفاصيله والسبق في ذلك
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..