×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المدير التنفيذي لمدينة الملك فيصل الطبية يكرم المتميزين بجائز "واعد" السنوية

دشن برنامج "واعد" وأطلق القبول للابتعاث

المدير التنفيذي لمدينة الملك فيصل الطبية يكرم المتميزين بجائز "واعد" السنوية
صحيفة تنومة - عسير أطلق المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية الدكتور أحمد بن محمد النعمي برنامج "واعد" للتدريب والابتعاث بالمدينة الطبية، بحضور جميع موفدي وموفدات المدينة بجامعات ومستشفيات المملكة، إضافة إلى عدد من طلاب وطالبات الطب والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض، ودشن الموقع الرسمي للمدينة والحسابات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي فيما أعلن عن إطلاق جائزة "واعد" في مجالات التميز: العلمي، والبحثي، والأبداع والابتكار، وكرم 13 فائزاً بهذه الجوائز لهذا العام.

جاء ذلك خلال افتتاحه لملتقى "واعد" للابتعاث، وأوضح المشرف على العلاقات العامة والإعلام بالمدينة الطبية محمد بن علي آل دوسري أن الملتقى بدأ بكلمة للمدير العام التنفيذي الدكتور أحمد بن محمد النعمي استعرض خلالها الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وعرض الخطط المستقبلية للتدريب والابتعاث، مشيراً إلى أن مدينة الملك فيصل الطبية قد بدأت بالفعل في ورش عمل وعقد اجتماعات مكثفة تمهيداً لتوقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض الجامعات العالمية في مجال التدريب.

وأضاف آل دوسري أن الملتقى ناقش عدداً من الأمور التي تهم المبتعثين والموفدين والمتعلقة بالتوجّهات الوظيفية والأخرى المختصة بسير التدريب لجميع موفدي المدينة، حيث تحدثت رئيسة إدارة البرامج الطبية في الملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتورة سمر السقاف عن (خارطة الطريق إلى الزمالة الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية) ، وتناول رئيس العلاقات الدولية في نظام أوشنار الصحي الدكتور سهيل راو (منظومة أوشنار الصحية)، وعرضت مدير عام التدريب والإبتعاث بوزارة الصحة الدكتوره عفاف التويجري (التوجهات الحديثة للتدريب والإبتعاث بوزارة الصحة) وقدم الدكتور زكريا الصفران المدير التنفيذي المشارك للأقسام الطبية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ورقة بعنوان (ماذا بعد.!؟)، وقدمت مديرة برنامج السعودة والتمريض بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتورة أماني بابقي عرضاً بعنوان (نحو التميز في التمريض) ، وتحدث إستشاري الأمراض المعدية للأطفال الدكتور أحمد الجرعي عن مشروع تكامل.

وفي نهاية الملتقى كرم الدكتور النعمي الفائزين بجوائز مدينة الملك فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية.. حيث فازت في مجال التميز العلمي الدكتوره أماني السبعي ـ طبيبة مقيمة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة حيث حصلت على أعلى درجة في اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الطبية على مستوى المملكة، وكرم الدكتور فايز آل شافع كأول مبتعث للزمالة الطبية في كندا والممثل لمدينة الملك فيصل الطبية في ملتقى المهنة بكندا، وفي مجال التميز البحثي تم تكريم الدكتور حمزة الغامدي ـ طبيب مقيم والدكتورة أريج المريع ـ طبيبة مقيمة والدكتور سالم الفيفي ـ طبيب مقيم حيث نشر كل منه بحثين علميين في مجلات علمية محكمة، كما تم تكريم الدكتوره أثير علي الوعيل ـ طبيبة مقيمة نشر لها بحث علمي في مجلة علمية محكمة.

وفي الإنجاز العلمي، كُرم الدكتور محمد مشيبة والأستاذ عبدالكريم الجرعي حيث عملا على التحويل الرقمي لأكثر من عشرة آلاف فلم إشعاعي لأكثر من 1200 حالة.

وفي الإبداع والابتكار تم تكريم المهندس عيسى زايد عسيري المبتعث لإكمال درجة الدكتوراة في تخصص المعلوماتية الصحية والذي عمل على تصميم الهوية والشعار لمدينة الملك فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية.

وفي التميز العلمي، تم تكريم الدكتور عبدالله ال شافع ـ طبيب مقيم تخصص الأشعة التشخيصية بمستشفى عسير المركزي، كان أحد المتميزين لسنوات في اختبارات الترقية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

أما المتميزين في الأداء الوظيفي خلال عام 1433- 1434 هـ نظرا لاستيفائهم شروط التميز، فهم: مدير الإدارة المالية سعيد آل راسي والمشرف على إدارة تقنية المعلومات المهندس مهدي الألمعي ومدير العقود والمشتريات علي الشهراني والمشرف على إدارة الموارد البشرية سلمان القيسي والمشرف على العلاقات العامة والإعلام محمد آل دوسري.

image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..