×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير عن ورشة نادي الحيّ بالخبر من ٤/٩ ....٤/١٣ والتي نفذتها شركة تطوير

"تطوير" يعقد ورشة عمل تعريفية عن أندية مدارس الحيّ للأنشطة التعليمية والترويحية

النماص - نورة ظافر 
بدأت يوم الأحد الموافق ١٤٣٥/٤/٩ بمدينة الخبر ورشة عمل تعريفية عن مشروع أندية الحيّ للأنشطة التعليمية والترويحية، واستمرت ٥ أيام والتي ينظمها مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية، بمشاركة ممثلي وممثلات المشروع في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.
واستعرضت ورشة العمل رؤية ورسالة وأهداف مشروع أندية مدارس الحي وآلية العمل من خلال التأكيد على المبادئ والقيم الوطنية والإجتماعية لأفراد المجتمع، واستثمار أوقات الفراغ للشباب والنشء بممارسة أنشطة تعليمية وترويحية تلبي الاحتياجات النفسية وتنمي شخصياتهم في الجوانب الإجتماعية والعقلية، وإيجاد بيئة جاذبة وآمنة داخل الأحياء لجذب الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم، وسكان الحيّ. بالإضافة إلى تشجيع القطاع العام والخاص للاستثمار في أندية الحيّ (الشراكة المجتمعية ) واستثمار المرافق والمنشآت المدرسية داخل الأحياء وإقامة أندية في الفترة المسائية.
وافتتحت بالترحيب بالحضور من قبل الجهة المستضيفة ( مشرفي ومشرفات من شركة تطوير) أ.صفراء الحربي وأ. نادية الغشيان (بنات ) و أ. وليد الحمود وأ. محمد الغامدي ( بنين ) وتكونت الورش من جلستين، وتمت زيارة نادي الحيّ بالمدرسة الثانوية الثانية والعشرون بالدمام عصر أيام هذا الأسبوع من قبل ممثلا ت نوادي الحيّ
وزار ممثلو أندية الأحياء من البنين الأندية التالية : نادي الحيّ بمدرسة ثانوية الهدى - نادي الحيّ بمدرسة سعد بن عبادة - نادي الحيّ بمدرسة زيد بن الخطاب - نادي الحيّ بمدرسة ثانوية العروبة )
ويعمل مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام تدريجياً على تهيئة 1000 نادٍ في مختلف مناطق المملكة، بهدف استقبال الطلبة والطالبات والأسر وشرائح المجتمع المختلفة المحيطة بالمدرسة، وإتاحة الفرصة لهم وتوفير وتهيئة المكان المناسب لممارسة مختلف الأنشطة والهوايات، وكذلك توفير خدمات تعليمية إضافية ودورات مسائية تهدف إلى مساعدة الطلاب والطالبات وأسرهم للتغلُّب على الصعوبات التي تعيق تحصيلهم العلمي، وأيضاً تقديم خدمات رعاية الموهوبين والمبدعين وتوفير كافة الوسائل التي تمكنهم من الإبداع واحتضان مواهبهم.
جدير بالذكر أن شركة تطوير للخدمات التعليمية هي إحدى شركات شركة تطوير التعليم القابضة - المملوكة بالكامل للدولة - والمنفذ الحصري لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام "تطوير", وتعمل حالياً على تنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع الإستراتيجية المتخصصة في تطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية.

وعلى هامش الورشة رصدنا آراء لمسؤولات في شركة تطوير وهن أ. صفراء الحربي (خبيرة تربوية في برنامج أندية مدارس الحيّ) : يعتبر برنامج أندية الحي للأنشطة الترويحية في شركة تطوير للخدمات التعليمية المنفذ الحصري لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام هو وليد حاجة لبناء نموذج عصري للمدرسة التعليمية التربوية والذي يهدف إلى تغيير مفهوم المدرسة التي كان يستفاد منها في العهد السابق المدرسة التقليدية في الفترة الصباحية فقط.وتغلق أبوابها فور إنتهاء الحصص الدراسية إلى مفهوم جديد ونقلة نوعية، وله تأثير إيجابي بعيد المدى على المجتمع والأجيال المستقبلية القادمة وذلك تفتح أبواب هذه المدارس بعد إنتهاء الدراسة لممارسة كافة مجالات الأنشطة التعليمية والترويحية والإجتماعية لجميع أفراد المجتمع .
وقالت أ. نادية الغشيان (مساعدة المشرف العام على برنامج أندية مدارس الحيّ: ورشتنا اليوم تستهدف قيادات متنوعة على مستوى الإدارة في المناطق وعلى مستوى الإدارة التنفيذية وهي المدرسة والهدف الحقيقي لجميع عميلياتنا في هذا البرنامج، لذا نحن نعوّل على هذه القيادات الشئ الكثير من الآمال والطموحات لقيادة هذا البرنامج بإتجاه التأثير الإيجابي وأن يكن قيادات تحويليات يركزن على التأثير الإيجابي في اتجاهات العاملين والطلاب والطالبات).
وقد مثل محافظة النماص في هذا اللقاء من البنين :
أ. سعد محمد آل عثمان ( ممثل أندية الحيّ)
أ. عبدالرحيم عبدالرحمن البكري ( المشرف على أندية الحيّ)
أ. حمود علي حمود ( مدير نادي الحيّ بالنماص )
أ. عبدالله سعد الحمراني ( مدير نادي الحيّ بالقطاع الشمالي )
ومن البنات :
أ. نادية الكناني ( مشرفة نشاط الطالبات )
أ. عزة محمد الشهري (مديرة نادي الحيّ بآل دحمان )
أ. نورة ظافر الشهري ( مشرفة الإعلام التربوي ).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..