×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير فيصل بن محمد : " قرية عسير بالجنادرية مبهرة"

الأمير فيصل بن محمد : " قرية عسير بالجنادرية مبهرة"
صحيفة تنومة - عسير أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بما راه وقال كلمة واحدة عسير مبهرة ، حقيقة ثرية بكل شيء، عسير ثرية في تراثها في أبنائها في فولكلورها في تاريخها والجنادرية صورة ونموذج مشرف على المنطقة والى الأمام والتقدم والرقي .

جاء ذلك أثناء زيارة قرية عسير بالجنادرية حيث تجول في جميع أقسام القرية التي شرحها

وقد استمع لشرح مفصل عن أجنحة المعرض ، بدأ بجناح صحيفة عسير نيوز يليه جناح لمدينة الملك فيصل الطبية ثم جناح مجلس شباب عسير ويليه نادي عسير الفوتوغرافي الذي يقدم العديد من المواهب في فن التصوير ، وجناح لجمعية البر بأبها وجناح لجمعية الثقافة والفنون يضم معرضا للفنون البصرية يقدم من خلاله أكثر من ستين عملا فنيا ما بين لوحات تشكيلية وصور ضوئية وبعض المجسمات التي أعدها فنانو وفنانات عسير بالإضافة إلى جناح لمراكز النمو ،وجناح لجامعة الملك خالد .

ثم زار جناح متحف هجرة آل بلقرب من محافظة بيشة وطلع على محتويات المتحف على الأقسام المتخصصة لعرض بعض الأسلحة القديمة وقسمين لزي الرجل وزي المرأة وكذلك قسم متخصص لعرض بعض لوازم الإبل والأواني المنزلية وأدوات الزراعة .

ثم بعدها شاهد العروض الشعبية التي تقدم على مسرح القرية والتي تؤدي فللكور شعبي من فنون المنطقة ، بعدها أثنى الأمير فيصل بن محمد على العاملين في القرية والأبداع الذي يتحقق كل عام .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..