×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بن مشرف يقف على استعدادات قرية عسير في جنادرية 29

بن مشرف يقف على استعدادات قرية عسير في جنادرية 29
صحيفة تنومة - عسير وضع المنظمون اللمسات النهائية لقرية عسير للمشاركة في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة 29 استعدادا للمشاركة في فعاليات المهرجان
المزمع انطلاقه اليوم الأربعاء .
من جهته قام رئيس الشؤون الخاصة بمكتب أمير عسير رئيس اللجنة العليا المشرفة على جناح المنطقة بالمهرجان فيصل بن مشرف بجولة تفقدية على أجنحة القرية واطلع على الاستعدادات قبل الانطلاق وقال ابن مشرف: "أن قرية عسير تحظى باهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز وبتوجيهات ودعم سموه ستكون لقرية بمشيئة الله تعالى عند طموح زوار المهرجان وتعرض تراث وثقافة منطقة عسير بشكل لائق ، من خلال تقديم الفعاليات النوعية وتقديم التراث والثقافة في قالب متحضر ويليق بمكانة منطقة عسير وتراثها .

وأضاف بن مشرف تشارك القرية هذا العام من خلال جناح لصحيفة الوطن السعودية يليه جناح لمدينة الملك فيصل الطبية ثم جناح مجلس شباب عسير ويليه نادي عسير الفوتوغرافي الذي يقدم العديد من المواهب في فن التصوير الضوئي في الجناح لشباب وشابات منطقة عسير وجناح لجمعية البر بأبها وجناح لجمعية الثقافة والفنون يضم معرضا للفنون البصرية يقدم من خلاله أكثر من ستين عملا فنيا ما بين لوحات تشكيلية وصور ضوئية وبعض المجسمات التي أعدها فنانو وفنانات عسير بالإضافة إلى جناح لمراكز النمو وجناح لجامعة الملك خالد إلى جانب خمسة عشر محلا حرفيا تقدم التراث والتحف والملبوسات والسمن والعسل وتعرض بعض الأسلحة القديمة ومحل لصناعة أدوات الصيد ومعرض لإنتاج السمسم كما تقدم القرية في هذا العام متحف هجرة آل بلقرب من محافظة بيشة ويشتمل على ديوانية وقسم متخصص لعرض بعض الأسلحة وقسمين لزي الرجل وزي المرأة وكذلك قسم متخصص لعرض بعض لوازم الإبل والأواني المنزلية وأدوات الزراعة .
وأكد بن مشرف أنه تم التركيز هذا العام على المنتجات الأسرية المتنوعة من أكلات شعبية ومنسوجات يدوية وخياطة للملابس العسيرية القديمة التي تقدمها الأسر المنتجة المشاركة في القرية ، كما رحب ابن مشرف بزوار قرية عسير طيلة فترة المهرجان مشيرا إلى أنه سيتم تقديم العديد من العروض الشعبية المميزة التي تقدمها الفرق الشعبية المشاركة لهذا العام وهي الواديين" و"بني مليك" و"بيشة"، بصحبة كوكبة من الشعراء المميزين .

image

image
image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    رائد الشهري 12-04-1435 12:06 مساءً
    ابن مشرف فيصل الي تحتفيبه خالدات الشعر والعصم النوادر اشهد انه نادرن من راس نادر
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..