×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس نادي أبها الأدبي يتحدث عن الجنون في الثقافة

في ثالث أمسيات مقهى بارق الثقافي

رئيس نادي أبها الأدبي يتحدث عن الجنون في الثقافة
حمود البارقي - محافظة بارق في ثالث أمسية ثقافية نظمها المقهى الثقافي بمحافظة بارق وإستضافتها بلدية المحافظة، ألقى الدكتور أحمد بن علي آل مريع رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي رئيس جائزة أبها وأستاذ النقد الثقافي بجامعة الملك خالد مساء أمس الأربعاء الموافق 1435/3/14، وبحضور سعادة محافظ محافظة بارق الأستاذ سلطان بن سعد السديري محاضرة حول المؤسسة والجنون (الحضور الفيزيائي والغياب الثقافي الأدب أنموذجا)، حيث أقيمت في ساحة المركز الحضاري بمحافظة بارق..

فيما قدم الأمسية الشاعر محمد بن عبدالله البارقي والذي رحب بالضيف وشكر حضوره كما عرف به وتحدث عن سيرته ومؤلفاته وأعماله، عقب ذلك إستهل الدكتور "آل مريع" محاضرته بالترحيب والشكر للجمهور الذي حضر الأمسية ثم تحدث عن الجنون في الثقافة وكيف لهذا الجنون أن يكون شيئا خارقا للعادة من الفن والإبداع، كما تحدث عن التناقض بين العاقل والمجنون وأهم مايميز كل منهما وتطرق إلى الصور التي تتعامل بها الثقافة مع الجنون وأهم قصص مشاهير العرب من المجانين إلى آخر ماتطرق وإستطرد إليه في محاضرته..

وفي ختام المحاضرة أتيحت الفرصة للأسئلة والمداخلات والتي شارك فيها كل من: الشاعر محمد البارقي، والدكتور الكحلاوي، والأستاذ إبراهيم مضواح، والدكتور إبراهيم أبو طالب، والأستاذ أحمد الساده عضو اللجنة الثقافية بمحافظة محايل عسير، والدكتور حسن البارقي، والدكتور طاهر أنجلو، والأستاذ حفظي الشهري سكرتير اللجنة الثقافية بمحافظة المجارده، والأستاذ أبو طالب الطالبي الذي ألقى بعض القصائد المأثورة، وقد تخلل هذه المداخلات كلمة لمحافظ بارق رحب فيها بالضيف وشكر له حضوره، وأشاد فيها بجهود القائمين على المقهى الثقافي..

بعد ذلك أجاب الدكتور "آل مريع" على أسئلة الحضور وتسلم هدية من المقهى الثقافي عباره عن درع تذكاري بهذه المناسبة قدمه له سعادة محافظ بارق سلطان السديري

حضر الأمسية الثقافية عدد من مشائخ وأعيان ورؤساء الدوائر الحكومية بمحافظة بارق، وجمع من المعلمين والتربوييين والمثقفين والإعلاميين والأهالي بالمنطقة .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..