×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس مركز تنومة في جولة تفقدية لمشاريع البلدية

رئيس مركز تنومة في جولة تفقدية لمشاريع البلدية
تنومة - محمد حصان - حمود الشبيلي تفقد سعادة رئيس مركز تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني اليوم الثلاثاء الموافق 1435/3/13 هـ المشاريع التي تنفذها البلدية حالياً بمدينة تنومة ، رافقه كل من سعادة رئيس بلدية تنومة المهندس مصلح بن صالح العلياني وسعادة مدير مكتب التربية والتعليم بتنومة الأستاذ عبدالقادر علي مبارك وسعادة رئيس مخفر شرطة تنومة الرائد محمد سعيد الأحمري وسعادة مدير الدفاع المدني الرائد علي بن سعد الشهري ورئيس المجلس البلدي الأستاذ سعد بن زاهر ونائب رئيس المجلس البلدي الأستاذ سعيد بن جائز الشهري وأمين لجنة التنمية السياحية الأستاذ محمد بن حصان ومندوب صحيفة وموقع تنومة الأستاذ حمود الشبيلي وبعض رؤساء الأقسام ببلدية تنومة وقد شملت الجولة المتنزهات والمرافق والمشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها حالياً في مواقع عديدة بالمدينة وقد أقر الجميع في هذه الجولة الميدانية ما يلي :

· إطلاق مسمى متنزه الجبل على الحديقة الجاري تنفيذها بجوار جبل منعاء الشهير ( عكران ) وتخصص للعائلات ويتم الإنتهاء من جميع الأعمال بها قبل حلول صيف عام 1435هـ .

· إطلاق مسمى متنزه الشعف على الحديقة المقابلة لاستراحة البلدية على طريق الأربوعة وتخصص للعائلات ويتم إنهاء الأعمال بها قبل حلول صيف عام 1435هـ .

· المتابعة للمقاول المنفذ لتوسعة متنزه الأمير نايف لإنهاء العمل قبل صيف عام 1435هـ والتي تحتوي على جلسات وملاهي وممشى ومسجد ودورات مياه وكافة الخدمات ، مع تزويدها بالإضاءة الكافية ، وقد قامت البلدية بجهود ذاتية بنقل أعمدة الإنارة إلى الطرف الآخر من الشارع لتوسعة مواقف السيارات المحاذية للمتنزه .

· اقترحت اللجنة تخصيص أرض بمساحة كافية لمهرجان التسوق شرق متنزه الأمير نايف وتم إقرار ذلك وتضمينه محضر اللجنة .

· العمل على تنفيذ ملعب كرة القدم وتجهيزه والواقع جنوب متنزه الأمير نايف .

· إنهاء جميع الأعمال بمتنزه الحيفة قبل حلول صيف عام 1435هـ والمخصص للعائلات ومتابعة المقاول لإكمال المشروع وتزويد المتنزه بكافة الخدمات اللازمة .

· متابعة العمل ببوابة تنومة الجنوبية والاطلاع على الرسم الكروكي للبوابة .

· تعديل مدخل فرع جامعة الملك خالد ليتوازى مع المدخل الواقع في الشارع العام وتحسينه مع إطلاق مسمى الشيخ علي بن سليمان الشهري عليه وعمل اللوحة المناسبة لذلك بناءً على الموافقة المسبقة من سمو أمير منطقة عسير على ذلك ، نظير ما قدمه من نفقته الخاصة لخدمة تنومة ومن ذلك مبنى الجامعة الحالي .

· ادراج جدار استنادي لفرع الجامعة من الجهة الشرقية .

· تنفيذ وتوسعة الطريق الممتد من فرع الجامعة إلى مشروع تحلية المياه شرقاً وسفلتته وإنارته لتسهيل حركة الشاحنات .

· تخصيص ساحة شعبية شمال فرع الجامعة وتجهيزها .

· العمل على متابعة المقاول المنفذ لمتنزه الشباب والواقع مقابل مدخل قرى قريش وإنهاء العمل قبل صيف عام 1435هـ ، والذي يحتوى على جلسات للشباب ، وملعب لكرة القدم مزروع لخدمة هذه الفئة من المجتمع .

· تم متابعة مشروع مرمى النفايات الجديد على طريق منصبة وأحواض الصرف الصحي والذي يجري العمل به حالياً بعيداً عن المدينة .

· إطلاق مسمى الأمير فيصل بن خالد على الحديقة الجاري تنفيذها حالياً شرق الحصون وحث المقاول على سرعة الإنجاز .

· متابعة العمل في الطريق الممتد من الحصون شرقاً إلى طريق ترجس مروراً بالمعهد المهني ومشروع توسعة طريق ترجس الجاري العمل فيه حالياً .

· متابعة الطريق المستحدث والممتد من طريق الملك عبدالله السياحي إلى حي رهو المدار داخل المدينة ماراً بقرى آل الصعدي .

هذا وبعد نهاية الجولة التفقدية توجه سعادة رئيس المركز بالشكر لله سبحانه وتعالى ثم لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة عسير على ما تحضى به هذه المدينة من خدمات جليلة أسوة بغيرها من مدن ومناطق المملكة ، موجهاً شكره لسعادة رئيس بلدية تنومة ومنسوبي البلدية ولرئيس المجلس البلدي ونائبه وكافة الأعضاء على هذه الجهود الرائعة وهذه المشاريع التنموية التي تخدم أهالي تنومة حاثاً الجميع على بذل قصارى الجهد في خدمة هذه المدينة الجميلة والعمل على توفير كل ما يخدم أبناء تنومة وزائريها .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

image

image

image

image
image

image
التعليقات 15
التعليقات 15
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله 14-03-1435 11:08 صباحاً
    تشكر البلدية على جهودها الواضحة هذه الأيام ...
  • #2
    ابو وليد 14-03-1435 05:33 مساءً
    في نظري ومن خلال متابعتي أن أفضل إنسجام بين مسؤولين في تنومة حيث يظهر التفاهم والإتفاق بينهم وهذا سينعكس على تطور المدينة فالعمل الجماعي قرينه النجاح دعواتي لهم بالتوفيق
  • #3
    شهادة حق 14-03-1435 06:00 مساءً
    شكرًا بلدية تنومة
  • #4
    سعيد الشهري 14-03-1435 06:14 مساءً
    النماص أعلنتوا ميزانيتها قبل أسبوع وتنومة لم يظهر حتى الان كم الميزانية المخصصه لها يا صحيفة تنومة ؟
  • #5
    صالح الشهري 14-03-1435 08:12 مساءً
    الله يعطيكم العافية جميعا وان شاء الله يكون في جولتكم خير وبركة لتنومة وللمواطنين
  • #6
    الشهري 14-03-1435 10:16 مساءً
    مشاريع طيبه وان شاء الله يستفيدون منها اهل تنومه والزائرين لها والسوال المطروح أين المقاولين ليس لهم ظهور واهم الذي يجب ان يكون في استقبل المحافظ والمرافقين له كما يحدث في جميع مناطق المملكه ومحافظتها ومراكزها ويتكلمون عن المشاريع وعن الصعوبات ان وجد,,ويحثهم على بذل المزيد ونتعرف على المقاولين من ابناء هذا الوطن الغالي في محافظة تنومه ومايقومون به هذا ويسعدين ان اتقدم بخالص الدعاء من القلب للمحافظ تنومه على ما يبذله من جهدفي خدمة تنومه سائلين الله العزيز القدير ان يمتعه بالصحه والعافيه . وشكراً
  • #7
    العميري 14-03-1435 11:29 مساءً
    شكرا للجميع ولكن الم تلاحظوا بأن جميع المشاريع اللتي تم الوقوف عليها لا يوجد بها مشروع يمس المواطن من خدمات كالاناره والارصف داخل المخططات والاحياء وكذلك توسعه الخطوط عدا خط ترجس وذلك عشان المعهد فقط نتمنى ان تكون هناك خطط واوليات لتقديم ال خدمات للساكنين والذي يطلبون بعض الخدمات منذوا سنيين كالكباري والعبارات والاناره والارصفه والسفلته وتوسعة الطريق القادم من مليح الى وادي ترج وخاصة من قرية شعيبه حتى وادي ترج ولم ينظر فيها نتمنى فعلا ان ان يهتم المسوؤليين في المحافظه الى الامور التي تمس المواطن مباشرتا بدلا من الحدائق والمنتزهات حيث ان المنطقه اصلا متنزهات الاهيه ولا تحتاج الى كل هذه الزيارات والاهتمام ولكن الميزانية على الابواب وتحتاج الى مشاريع
  • #8
    علي الشهري 16-03-1435 12:12 صباحاً
    جميييييييل جدا ولكني أعارض وبشدة وضع الساحةالشعبية والمخصصة للاحتفالات في ذلك المكان بجوار الجامعة فهو مكان مرتفع جدا وشديد البرودة ورياحه شديدة جدا حتى في فصل الصيف وبعض المناسابات الوطنية كاليوم الوطني أوالاستقبالات قد تكون في موسم الشتاء وعلى مدى ستة أشهر وسيكون هناك صعوبة في مواقف السيارات أيضا ولم يتم الاستفادة من درس ساحة البلدية التي تعاني من مشكلة الجو ومواقف السيارات ولا بد وضع ساحة الاحتفالات في أرض منبسطة ومنخفضة كمنتزه الأمير نايف وبحيث تكون بمعزل عن أماكن تواجد المتنزه والعائلات . كذلك يجب وضع ملعب كرة القدم بمنتزه الأمير نايف بمعزل عن المنتزه الرئيسي وأماكن العائلات والأطفال ويكون له طريق مخصص لتلافي مشاكل التفحيط والمضايقات التي حصلت بصيف العام الماضي والخلاصة / نتمنى أن نستفيد من أخطاء السابق ولا نكررها حتى تكون مثل هذه المشاريع عامل جذب لا تأسيس لمشكلات وقضايا مستقبلية ...
  • #9
    متابع 19-03-1435 09:52 صباحاً
    ان ما نشاهد من حركة في المشارع في محافظة تنومه وحسب معرفتي حيث كنت في تنومه قبل ايام هومن المقاولين السعودين وشهدةذلك بنفسي وليس من غيرهم فلم تغير شىء في البلديه هم الاشخاص أنفسهم الذي قبل سنيين ويجب ان نقف معهم بكل حزم حيث يوجد في البلديه من جنسيات عربيه من يحاول التضيق على السعودين لتخلص منهم ارجو من رئيس البلديه اخذ هذا بعين العتبار وان تكون هذا التغريده نصيحه فقط .
  • #10
    ابو عبدالله 20-03-1435 03:39 مساءً
    موقع الساحه الشعبيه غير مناسبه حث من المواقع المرتفعه الذي يصعب اقامة المناسبات فيها وكذلك يحد من حضور الجمهور,وشكرا
  • #11
    حسن 21-03-1435 12:38 مساءً
    موقع الساحه الشعبيه غير مناسب وشكراً
  • #12
    الشرقيه 21-03-1435 12:40 مساءً
    انامع تغير موقع الساحه الشعبيه وشكراً لجميع المسؤلين في تنومه دون تحد .
  • #13
    تنومه الحبيبه 22-03-1435 08:53 مساءً
    وجود الساحه الشعبيه ضروري ولكن الموقع المذكور غير مناسب
  • #14
    ابو فهد 22-03-1435 09:13 مساءً
    اتمنى من المسؤلين في البلديه واعضاء المجلس البلدي وعلى راسهم ريئس المجلس صاحب الفكر النير وصاحب الحركه الغير مسبوقه في تنومه والذي تجده مع المقاولين ومع المواطين ومع الجميع فشكراً ولي رجاء منكم ان تأختارون موقع للساحه الشعبيه غير المذكور حيث مرتفع وبارد وشكراً (
  • #15
    ابو فهد 22-03-1435 09:37 مساءً
    اتمنى من المسؤلين في البلديه واعضاء المجلس البلدي وعلى راسهم ريئس المجلس صاحب الفكر النير وصاحب الحركه الغير مسبوقه في تنومه والذي تجده مع المقاولين ومع المواطين ومع الجميع فشكراً ولي رجاء منكم ان تأختارون موقع للساحه الشعبيه غير المذكور حيث مرتفع وبارد وشكراً (
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..