×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحيفة "المواطن" تكشف عن وجود جهاز أشعة متعطل من 10 سنوات في مستشفى النماص

صحيفة "المواطن" تكشف عن وجود جهاز أشعة متعطل من 10 سنوات في مستشفى النماص
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان 
كشفت صحيفة المواطن عن قضية فساد توريد جهاز أشعة يسمى الفلورسكوبي متعطل في قسم الأشعة بمستشفى النماص العام منذ ما يقارب الـ 10 أعوام بعد أن قامت الشركة المتعاقد معها بتوريده متعطلاً في حين لم تقم باستبداله أو إصلاحه رغم المخاطبات المتداولة وتدخل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نزاهة وطلبها من وزارة الصحة استبدال الجهاز أو إصلاحه، منتقدة صمت الوزارة طوال هذه المدة وتغافلها عن مماطلة الشركة الموردة.

وتعود التفاصيل إلى أن الشركة الموردة قامت بتوريدها للجهاز ذاته في عام 1425هـ لخمسة مستشفيات أخرى في عسير جميعها متعطلة من بينها مستشفى النماص، حيث قامت الشركة بالتخلص وتكهين الجهاز في أربعة مستشفيات في حين قوبل ذلك بالرفض في مستشفى النماص والإصرار إما باستبدال الجهاز أو إصلاحه معتمدة في ذلك على خطاب مدير عام الصيانة بوزارة الصحة الذي وجه باستبدال الجهاز أو إصلاحه مما حدا بـنزاهة إلى الوقوف على وضعه في المستشفى.

وحصلت المواطن على خطاب وجهته نزاهة لأمير منطقة عسير ولوزير الصحة كانت إحدى فقراته حول الجهاز المتعطل بعد إفادات من أطراف القضية لتؤكد نزاهة أن ما ورد في خطاب الشركة الموردة غير دقيق ومنافٍ للحقيقة في حين أنه لا يوجد محضر استلام للجهاز كما هو المتبع نظاماً.

ورغم الغموض الذي يسود تفاصيل توريد الجهاز وكيفية تكهينه وحفظه في 4 مستشفيات بينما يظل مستشفى النماص رافضاً لحفظه، تظهر مطالب أهالي المحافظة حاضرة وتساؤلاتهم عن سبب صمت الوزارة ومديرية الشؤون الصحية في منطقة عسير وجميع المسؤولين في مماطلة هذه الشركة طوال السنوات الماضية ومدى التهرب من إجبار الشركة على استبدال الجهاز أو القيام بإصلاحه بدلاً من التخلص منه، مطالبين بتنفيذ القرارات الخاصة به وتوصية نزاهة وتحقيق توجيهات القيادة في خدمة المواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم لينعموا بخدمة صحية متميزة.

وأكدت المواطن أن تناولها للقضية يبرز من مهنية وأمانة اتخذتها على عاتقها في إبراز صوت المواطن وإيصال مطالبه في توفير الخدمات التي ينشدها.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اللامي 11-03-1435 02:02 صباحاً
    كل عام يظهر جهاز جديد ...لاكن هذا تحفة؟؟؟
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..