×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التربيةتعفي المعلمات المتقدمات للتدريس من إختبار 8 مواد في «كفايات»

التربيةتعفي المعلمات المتقدمات للتدريس من إختبار 8 مواد في «كفايات»
النماص - نورة ظافر أكدت مصادر صحفية أن وزارة التربية والتعليم أعفت المعلمات المتقدمات للتدريس في ثماني مواد دراسية، من أداء اختبار الكفايات "قياس" التخصصية، والاكتفاء بأداء الاختبار العام.

وقالت صحيفة "الإقتصادية" في عددها اليوم إن الإعفاء من أداء الاختبار التخصصي للمتقدمات للتعليم شمل مواد التدريبات السلوكية، وعيوب النطق، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، والعلوم الإدارية، وعلم الأرض، ومحضر مختبر، وتفوق وابتكار، مشيرة إلى أن الوزارة وبالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم ستخصص اختبارات خاصة لهذه المواد خلال الفترة المقبلة.

وكانت "التربية" قد اعتمدت تطبيق اختبارات الكفايات للمعلمات الحاصلات على الدرجة الجامعية، المتقدمات لشغل الوظائف التعليمية أسوة بالمعلمين بدءًا من العام الماضي.
و بحسب "الصحيفة" تشترط على المتقدمين والمتقدمات للتدريس تجاوز اختبارات الكفايات العامة والتخصصية، وأن المركز الوطني للقياس والتقويم يضع اختبارات تخصصية لـ 20 مادة دراسية، تشمل التربية الإسلامية، واللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، والتربية الفنية، والتربية البدنية، والتاريخ والجغرافيا.

التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    م.ج 10-03-1435 08:01 مساءً
    يارب يعفوننا منه كله ﻻن ماله داعي اﻻ هدر وقت ومال وجهد ياليت اصواتنا توصل لوزيرنا الجديد ويتعطف علينا ..
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..