×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

برنامج الاختبار المريح في مدرستين بمكتب التربية والتعليم ببني عمرو

برعاية مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية ومدير مكتب التربية والتعليم

برنامج الاختبار المريح في مدرستين بمكتب التربية والتعليم ببني عمرو
تنومة - محمد حصان رعى مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ محمد عاطف العمري ومدير مكتب التربية والتعليم ببني عمرو الأستاذ عايض عبدالله القرني اليوم الأحد 4/3/1435هـ انطلاق برنامج الاختبار المريح بثانوية الأمير سلطان بن عبد العزيز ومتوسطة عبد الله بن عمر الرائدة وذلك في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص وبتوجيه من مدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم وذلك من أجل بناء شخصية الطالب وتعزيز ثقته في إمكاناته الشخصية ومعلميه ومدرسته وبما يساهم في نموه التعليمي والتربوي حيث بادرت ثانوية الأمير سلطان بقيادة مدير المدرسة الأستاذ غرمان سعد العمري وزملائه الكرام إلى تبني البرنامج الذي تتلخص فكرته في: المساهمة في تخفيف حدة القلق الزائد لدى الطلاب من ضغوط الاختبارات والعمل على تهيئة الجو المناسب للطلاب نفسياً من خلال تعزيز الثقة في نفوسهم بالله ثم قدراتهم وإمكاناتهم ومن ثم استقبالهم في الصباح من قبل معلمي المدرسة بالابتسامة والترحيب وبعض الهدايا وتوفير الأدوات التي يحتاجها الطالب في حال فقدان أحدهم لأدواته أو نسيانها ورش الطيب للمعلمين والطلاب وتقديم بعض المأكولات أو المشروبات الباردة والساخنة لهم وكذلك بعض اللوحات والأوراق التي يتم كتابة بعض الآيات والعبارات والأدعية التي تبث فيهم الأمل وتشجعهم على الثقة بالنفس وترشدهم إلى استخدام الطرق السليمة للحصول على النجاح والتفوق بإذن الله فهم عدة الوطن وثروته.

من جهة أخرى ولنفس المهمة قام المشرفان التربويان بمكتب التربية ببني عمرو فرحان ناصر وعبد الله عوض بمشاركة متوسطة عبد الله بن عمر الرائدة نفس التجربة والتطبيق ولكن بطريقة أخرى حيث إن المدرسة تقوم في كل عام بابتكار وسائل جديدة لتحفيز الطلاب وإذهاب رهبة الاختبار من نفوسهم وإيجاد بيئة محفزة على التعلم النشط ففي صبيحة أول أيام الاختبارات الأحد الموافق 4/3/1435 هـ . تم استقبال الطلاب بمدرسة عبد الله بن عمر الرائدة . وذلك بالترحاب والبشاشة من قبل القائد التربوي ونائبه وجميع معلمي المدرسة . وذلك بتوزيع الورد الطبيعي والحلوى . وقد تم تهيئة الجو المناسب لكل طالب ووضع مقر متكامل لإفطار الطلاب واستراحتهم بعد الاختبار وقد وضع فيه جميع أنواع البسكويتات والعصيرات والشاي والقهوة والإفطار مع توفير سخانة للشاي وثلاثة أنواع من السندويشات وذلك طوال أيام الاختبارات

ومن ناحية أخرى تم استقبال المشرفين التربويين الزائرين للمدرسة : الأستاذ/ عبد الله عوض القرني - زيارة متابعة الاختبارات والأستاذ فرحان ناصر القرني - وذلك لإقامة دورة عن التعلم النشط لمعلمي المرحلة الابتدائية وقد تم تهيئة القاعة المناسبة للدورة في مركز مصادر التعلم - قاعة التعلم الجماعي بالمدرسة ، من جانبه أكد المساعد للشؤون التعليمية فخره واعتزازه بمدرستي الأمير سلطان وعبد الله بن عمر لجهودهما في تذليل كافة العقبات وتسهيل تأدية الطلاب لاختباراتهم في جو مريح وعلاقات إنسانية وتربوية مميزة.

فيما أبدى مدير مكتب التربية والتعليم ببني عمرو شكره الجزيل لقائد مدرسة عبد الله بن عمر الرائدة الأستاذ عبد الله الحمراني لسبق المدرسة في إنجاز أعمال الاختبارات وسرعة رصدها بدقة ودون أخطاء كما شكر مدير ثانوية الأمير سلطان الأستاذ غرمان سعد العمري لتطبيق برنامج الاختبار المريح بمبادرة ذاتية ولتميز الطلاب وتحقيقهم مراكز متقدمة في اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم


image

image

image
image

image
image

image
image

التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    برق الجنوب 04-03-1435 09:19 مساءً
    وفق الله الجميع و فالكم النجاح ان شاء الله
  • #2
    hglvjpg 04-03-1435 09:38 مساءً
    وين تقرير متابعة الأختبارات بتنومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #3
    تنومي2014 04-03-1435 11:01 مساءً
    قال رهبة اختبار قال.....ضحكتوني...رهبة الاختبار زمان..الان يفحط ايلى نص الليل وقام يختبر وهو مريح عالاخر.....ريحونا من الهياط
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..