×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بقيادة الاستشاري محمد الشهري : فريق طبي يعيد الإبصار لسبعينية بعسير

بقيادة الاستشاري محمد الشهري : فريق طبي يعيد الإبصار لسبعينية بعسير
أبها - واس تمكن فريق طبي متخصص بالعيون من الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بمنطقة عسير "عناية" أمس, من إعادة الإبصار لسبعينية بعد ربع قرن من فقدها للبصر, وذلك بعد إدراجها ضمن حالات العلاج التطوعي التي تبنتها الجمعية ضمن برنامج "طبيب الخير الزائر" من مركز الرعاية الاجتماعية في أبها.
وأوضح الاستشاري الدكتور محمد الشهري أن المريضة كانت تعاني على مدى سنوات من ماء أبيض نادر لم يعالج في حينه, مما حوله إلى ماء شديد السواد وضعف كبير في أربطة العدسة مع مرض عصبي شديد, منوهاً إلى أنه تم إجراء العملية بعد إخضاع المريضة لعدد من الكشوفات الدقيقة من قبل أخصائيين الباطنية والتخدير لضمان عدم ظهور مضاعفات مستقبلية للحالة, مضيفاً أنه رغم صعوبة العملية إلا أنه تم بحمد الله إزالة الماء وتركيب عدسة مكنت المريضة من الإبصار بعد 24 ساعة من إجراء العملية.
من جهته أكد المشرف العام على الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بعسير "عناية " الدكتور محمد بن عطية الحمراني أن هذه الحالة كانت من ضمن سبع حالات تبنتها الجمعية لعلاج لمسنين من دار الرعاية الاجتماعية بأبها, وذلك بعد زيارة الفريق الطبي للدار حيث خضع جميع المسنين من الجنسين لكشف عيون متخصص من خلال العربة المتنقلة للعيون.
وأكد الدكتور الحمراني أن العمل يأتي بهدف تعزيز روح التعاون الاجتماعي والإسهام في العمل الخيري بين الأطباء والمحتاجين وتحقيق فرص علاج لبعض الأمراض وتوفير الوقاية من بعضها الآخر.


image
التعليقات 7
التعليقات 7
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو غادة 13-02-1435 10:35 صباحاً
    الله سبحانه من أعاده. ما دام العقال والشماغ ملازمين للسعودي في أماكن تستوجب تركها فلن نتقدم حتى لو نجحنافي علاج حالة بقدرة الله لشخص ما.
  • #2
    ظافر بن سعيد آل حماد 13-02-1435 03:07 مساءً
    السلام عليكم شكرا جزيلا للدكتور محمد أما مرحلة الكشف فلا أرى بأسا من لبس الغترة والعقال في شكله بارك الله فيه .... أما وقت إجراء العملية فسيكون بلبسه الرسمي المعروف عالميا ولا غضاضة .... ما أود قوله لماذا لا نكون محفزين مشجعين مباركين بدل أن ينصب نقدنا على جوانب لا تمت للمنطق ولا تتفق مع الشرع ثم إن التعميم ليس من أدب طلاب العلم ..بارك الله فيك أخي محمد وزادكني وإياك والقارئ علما نافعا وعملا صالحا وتوفبقا وسدادا وشكر خاص للناقل الإعلامي كمحرر وموقع مبارك
  • #3
    سعيد الشهري 13-02-1435 06:16 مساءً
    أشكرك دكتور ظافر على هذه المداخلة ومثل ما تفضلت يجب ان نكون دائماً مشجعين ومحفزين وان نقول خيراً او نصمت ولكن فيما الاحظه من مداخلات ابو غادة ومن خلال متابعتي لتعليقاته تقريباً جميعها سلبية للاسف اتمنى ان يغير من أسلوبه وينظر للناس بمنظار حسن وفق الله الدكتور محمد وجعل ما قام به في ميزان حسناته وكل شباب وطننا الغالي
  • #4
    بدر الشهري 13-02-1435 06:21 مساءً
    سبحان الله اتخيل كيف كان شعورها ومدى فرحتها وهي تشاهد احبابها وأقاربها والدنيا كلها بعد هذا الوقت بارك الله في الفريق الطبي الذي قام بهذي العملية ويا حظه بالأجر
  • #5
    يزيد الشهري 13-02-1435 06:59 مساءً
    وفقك الله يا دكتور محمد وكثر الله من أمثالك حقيقة انجاز نفخر به جميعاً
  • #6
    أبو غادة 14-02-1435 07:19 صباحاً
    تعليقاتي ليست سلبية ولكنني أقول الحقيقة بتجرد دون مجاملات ولا تمسيح جوخ. ونزولا عند رغبتكم سأصمت إحتراما لكم. أزكى التحايا وأرقها
  • #7
    عكران 15-02-1435 10:38 صباحاً
    الله يجزكم خير
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..