×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

248 منشأة سياحية بعسير "مخالفة".. وإغلاق مؤقت لـ 17

248 منشأة سياحية بعسير "مخالفة".. وإغلاق مؤقت لـ 17
صحيفة تنومة - عسير بدأ فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير في إجراءات الغلق المؤقت لـ 17 من مرافق الإيواء السياحي المخالفة في منطقة عسير (فنادق/أجنحة وشقق مفروشة)، والتي تمارس التشغيل للمرفق بدون وجود التراخيص النظامية، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المخالفات نحو 248 مخالفة، تتراوح عقوبتها.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير عبدالله مطاعن أن أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وجه بتشكيل لجنة مكونة من: إمارة المنطقة وهيئة السياحة والأمانة والشرطة والدفاع المدني ومشاركة القطاع الجنوبي لشركة الكهرباء وذلك للبدء بتنفيذ قرارات العقوبات بحق المنشآت المخالفة والتي يعد وجودها تهديدا لأمن وسلامة مرتاديها، ‏وذلك بعد أن تم إنذارها مسبقًا بمحضر ضبط لمراجعة فرع الهيئة للتصحيح ‏لحصولها على الترخيص النظامي، ولم يتم منهم أي تجاوب بهذا الشأن .

وأوضح مطاعن أن فرع الهيئة بعسير أصدر قرارات بحق المنشآت المخالفة بواقع ٢٤٨ مخالفة، منها ١٧ قرار بالغلق المؤقت، بالإضافة للغرامة المالية.

بدوره، أوضح مدير إدارة التراخيص بفرع الهيئة بعسير أحمد معلوي آل عواض أن هذه المنشآت التي أغلقتها الهيئة تشكل خطراً على النزلاء ‏والمستخدمين لها، نظرًا لعدم توافر المتطلبات الأمنية والسلامة والصحة فيها، لافتاً إلى أن الهيئة وشركاؤها يعملون على حماية حقوق المستثمرين والمشغلين النظاميين بالمنافسة ‏العادلة.‏

وأشار إلى أن الهيئة منحت المخالفين العديد من الفرص لتصحيح الأوضاع أكثر من مرة.

وحول طريقة الغلق، قال "إن قرار الإغلاق يتم عن طريق توجيه إنذار لمشغل المنشأة وللنزلاء بضرورة إخلاء المنشأة خلال ٤٨ ساعة تمهيداً لإغلاق المنشأة وفصل التيار الكهربائي حتى يتم تصحيح وضع المنشأة واستصدار التراخيص النظامية لها".

image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..