×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فرص وظيفية خلّفتها العمالة المخالفة.. وشباب الوطن على المحك

فرص وظيفية خلّفتها العمالة المخالفة.. وشباب الوطن على المحك
تنومة - سعيد معيض مع انطلاق الحملة الأمنية لمتابعة المخالفين لنظام الإقامة والعمل؛ بعد انتهاء مهلة التصحيح.. لاحت أمام الشباب السعودي، العاطل منهم على وجه الخصوص، الكثير من الفرص الوظيفية، ووجود فرص لدخل مجزٍ من العمل في مشاريع كان يشغلها الوافد المخالف.

ولاقت الحملات الأمنية ردود فعل ايجابية لدى المواطنين، مطلبين باستمرارها حتى النهاية.

يقول الشاب علي الشهري إنه مع الحملة، وكل من يعرفه وقابله من الأصدقاء وغيرهم مع الحملة، بل كان المواطن ينتظر هذه الوقفة الجادة ضد المخالفين الذين استحوذوا على السوق السعودي، فحرموا المواطن، وحتى أثروا على الوافدين المنضبطين، اضافة الى تبعاتهم الأمنية الخطيرة على الوطن.. وقال إنه من المتوقع أن تسفر هذه الحملة عن توفير آلاف الوظائف للشباب السعودي، كما أنها ستساهم في تنظيم سوق العمل، وتحد من هجرة رؤوس الأموال خارج الوطن والتي تقدر بمليارات الريالات، وشدد المواطن الشهري على مواصلة الحملات لكي تؤتي ثمارها. مؤكداً أن المستفيد الأول من هذه الحملة هو الوطن وأبناؤه .

وقال المواطن عبدالله البكري إن الحملة جاءت في وقتها، وأكد أنها في البداية، وستتسبب في بعض المعاناة للمواطنين جراء إغلاق الكثير من الحملات التجارية، لكن هذا الوضع مؤقت ومع الزمن ستظهر الآثار الايجابية لهذه الحملات التي تهدف إلى تنظيم سوق العمل والحد من هجرة رؤوس الأموال. وتوقع البكري أن تتاح وظائف كثيرة للشباب السعودي.

المواطن فايز العمري يؤكد أن هذه الحملة تؤتي ثمارها حتى الآن، مبيناً أن ابن الوطن هو أولى بهذه الوظائف التي كان يحتلها مخالفون، وتمنى من الشباب السعودي أن يبادر سريعا لشغل هذه الوظائف وأن يثبت وجوده فيها، فالمرحلة الحالية مهمة للوطن، والدور علينا كمواطنين في غاية الأهمية، ونحن على المحك.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نلتقي في تنومة 15-01-1435 12:27 صباحاً
    وين الجولات التفتيشية على المحلات وخاصة المثلث اشوف عمالة تدير البقالات ومحلات الخضار واصحابها تلك المحلات غير متواجدين فيها وكذلك لم يتم توظيف سعوديين فيها اتمنى التطبيق على ارض الواقع لانني اشاهد عمالة تمارس نشاطها في وقت المساء بعيدا عن انظار المفتشيين
  • #2
    الفكر العربي 15-01-1435 10:31 صباحاً
    هذا القرار الذي ينتظره كل مواطن ونتطلع جميعا من اهل الاختصاص الجوازات الشرطةتنفيذ الحمله وعدم التهاون حيث لا زال الاجنبي يتواجد بمساعدة ضعفاء النفوس من خلال الالتفاف على أنظمة الدوله والتستر عليه ولكن يبقى دور المواطن في الابلاغ عن خونة الوطن عديمي الضمير وتعريتهم ليبقى خير البلد لابنائه حفظ الوطن وقيادته
  • #3
    ابو غادة 15-01-1435 02:11 مساءً
    هّذه الحملة كشفت ظعف الجانب الرقابي من جميع البلديات في المملكة. 50% من المحلات كانت تدار بعمالة ليست نظامية علاوة على الشهادات الصحية. وهنا نطرح سؤال... أين كانت الرقابة. وكيف لم يتم إكتشلف هذه الأمور سابقا من قبل البلديات. أم أن في الأمر سر .
  • #4
    ابو فجر،،، 20-01-1435 06:35 مساءً
    السؤال هل ستستمر الحملة وتقضي على هذه العمالة ام ستقف للعلم بان السبب الاول والاخير في التعاون مع هذه العمالة هو المواطن نفسة(لن تنتهي هذه العمالة ويفرح المواطن بالعمل الا بعد على الاقل ست سنوات فجامعة الاميرة نوره يسكنها الان فقط من العمالة الاثيوبية اكثر من45000 عامل غير مقيم من غير الاستراحات اللتي في العريجاء والسويدي والسلي فكيف في الجنسيات الاخرى اللتي لم تمسك للعلم بان العماة اصبحت في السعودية اكثر من التعداد السكاني)
أكثر  

طب وصحة

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من #كورونا
/ 20 رجب 1442

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من..

أوصى علماء بريطانيون بإضافة "فيتامين د" إلى الأغذية الشائعة مثل الخبز والحليب، للمساعدة في مكافحة وباء كورونا الذي انتشر في أنحاء العالم، وفقاً لـ "سكاي نيوز". وتشير دراسات إلى أن انخفاض مستوى "فيت..

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟
/ 15 جمادى الثاني 1442

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا»..

انطلقت حملات التلقيح ضدّ فيروس الـ«كوفيد - 19» حول العالم لتترافق مع الجهود الأخرى المبذولة للسيطرة على الجائحة. وتمكّنت بعض الدول كالإمارات العربية المتحدة والبحرين من تزويد شرائح كبرى من أبناء شعوبه..

تحذير من «الصحة العالمية» حول خطر تحول عدوى #كورونا إلى «مرض جهازي»
/ 15 جمادى الثاني 1442

تحذير من «الصحة العالمية» حول خطر تحول عدوى #كورونا إلى «مرض جهازي»

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، من أن عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" يمكن أن تتحول إلى "مرض جهازي". وقال مدير برامج الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، خلال مؤتمر صحفي إن هناك دائما خطر تح..