×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدفاع المدني يحذر من التواجد في الأودية

الدفاع المدني يحذر من التواجد في الأودية
صحيفة تنومة - محمد الشهري دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب التواجد في الأودية ومصارف السيول في مناطق المملكة تحسباً لهطول الأمطار من متوسطة إلى غزيرة أو تحرك للسيول المنقولة.
وأكدت المديرية أنها تتابع على مدار الساعة جميع التوقعات حول الأحوال المناخية واحتمالات هطول الأمطار أو العواصف الرعدية التي تصدرها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة خلال الفترة القادمة والتي تشمل منطقة الرياض والمنطقة الشرقية، مبينة أنها اتخذت جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة للتعامل مع المخاطر الناجمة عن هذه الأمطار وما يمكن أن ينتج عنها من جريان للسيول بالإضافة إلى تنفيذ خطة للتوعية الوقائية لإيصال الرسائل التحذيرية للمواطنين والمقيمين من سكان هذه المناطق وذلك عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورسائل الـ sms وجميع الوسائل المتاحة.
وأوضح مدير إدارة الإعلام الناطق الإعلامي بالدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن الدفاع المدني اتخذ كافة الاستعدادات لمواجهة المتغيرات المناخية واحتمال هطول أمطار على بعض مناطق المملكة خلال الأيام القادمة واتخذ جميع التدابير الكفيلة بمشيئة الله سبحانه وتعالى لتجنب مخاطر هذه الأمطار ، داعياً المواطنين إلى عدم المجازفة بأرواحهم بقطع الأودية والطرق الواقعة في مصارف السيول والتعاون مع رجال الدفاع المدني من خلال اتباع إرشادات السلامة في مثل هذه المواقع والأحوال ، حاثًّا المواطنين والمقيمين على الالتزام بتوجيهات رجال الدفاع المدني لتجنب هذه المخاطر والتقيد بالإرشادات التي يتم بثها عبر جميع وسائل الإعلام المختلفة.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الوافي 14-01-1435 03:05 صباحاً
    يجب الحذر عن هطول الامطار خاصه في تهامه فالسيول منقوله
  • #2
    ابو فجر،،، 14-01-1435 04:29 مساءً
    هلا بالضيف الغالي
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..