×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير : يحق لنا الفخر بأبنائنا المبدعين

أمير عسير : يحق لنا الفخر بأبنائنا المبدعين
صحيفة تنومة - عسير أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب منطقة عسير أن شباب وشابات هذا الوطن العزيز هم ثروة الوطن الحقيقية ومفخرة المملكة أمام العالم ، متمنياً سموه منهم أن يطرقوا أبواب العلم والمعرفة لما فيه خير لدينهم وأنفسهم ووطنهم .

وبين سموه خلال رعايته الليلة حفل تكريم الفائزين بمسابقة "رؤية" أن هذا التكريم أقل شيء يمكن تقديمه لأبناء الوطن المبدعين .

وأضاف سموه يحق لنا أن نفخر بهذه الكوكبة من أبنائنا المبدعين .

وقد استهل الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة في فندق قصر أبها بآيات من الذكر الحكيم ، عقبها كلمة لأمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر قال فيها هنا حيث يجني المبدعون ثمرات العطاء, وتحديداً بعد مرورِ أكثرَ من عامٍ على انطلاقةِ مجلِسِ شبابِ مِنطَقة عسيرَ الذي جاءَ إيمانا من سموِّكِم بفكرِ الشبابِ النيرِ وطاقاتِهِمُ الواعدةِ في صُنعِ الإبداعِ وبناءِ الوطن وهو خيرُ برهانٍ على عمقِ رسالَتِكم وبُعدِ نظرِكم وإيمانِكم التامِّ أن الشبابَ نهرُ عطاءٍ لا ينضُب ، ها نحن يا سيدي الأميرَ نعمل وَفْقَ توجيهاتِكم السديدةِ بجعلِ مجلسِ شبابِ منطقةِ عسيرَ حاضناً لكلِّ المبادراتِ الشبابيةِ في المنطقةِ، وداعما أولَ لكلِّ طموحاتِهم، ومنبراً صادقاً لصوتِهم وهو بكلِّ فخرٍ أولُ مجلسٍ شبابيٍّ على مستوى المملكة .



وأضاف إننا اليومَ لنشعرُ بالفخرِ إزاءَ ما شاهدناهُ من أبناءِ وبناتِ منطقةِ عسيرَ من إبداعٍ تجاوزَ حدودَ الوطنِ إلى كلِّ أصقاعِ الأرض، وما مسابقةُ رؤية إلا محاولةٌ لاكتشافِ مواهبَ وإبداعاتٍ جديدةٍ للمساهمةِ في تقديمِها للمجتمعِ، وتشجيعِ روادِها لتقديمِ المزيدِ من العطاءِ لأبناءِ هذا الوطن، وقد استطعنا اكتشافَ مواهبَ جديدة، وطاقاتٍ واعدةٍ تستحقُّ الدعمَ والمساندة لإكمالِ مسيرتِهم حيثُ تقدمَ لهذه المسابقةِ أكثرَ من ألفِ متسابقٍ ومتسابقة، وهي بلا شكٍّ امتدادٌ لتوجيهاتِ سموِّكُم الكريمِ بتقديمِ كلِّ دعمٍ لأبناءِ المنطقة ،لقد استطاعَ مجلسُ شبابِ منطقةِ عسيرَ أن يحققَ بفضلِ اللهِ ثم بفضلِ دعمِكُمُ اللا محدود، إنـجازاتٍ كبيرةٍ، ونقلاتٍ رائعةً كانت ولله الحمدُ محطَّ أنظارِ المراقبين على مستوى عالٍ ، فقد عملنا وفق توجيهاتكم على رصدِ احتياجاتِ الشبابِ في المنطقةِ وطرحِها على طاولةِ النقاشِ، والمطالبةِ بإيجادِ حلولٍ عاجلةٍ تلبي كلَّ ما يحتاجُه الشابُّ والشابةُ في منطقةِ عسيرَ بالشراكةِ مع مختلفِ الجهاتِ الحكومية ففي مجالِ بناءِ الإنسانِ قدمَ المجلسُ برامجَ تطويريةً وتدريبيةً استفاد منها أكثرُ من 1300 (ألفٍ وثلاثِمئةِ) شابٍّ وشابةٍ في مجالاتٍ عديدة ، كما أنَّ المجلسَ قدمَ خلالَ الفترةِ الماضيةِ كثيرا من الأنشطةِ والندواتِ الهادفة، وساهمَ في برامجِ التوظيفِ الوطنيِّ، ووضع الحلول المناسبة لمشكلةِ البطالةِ مع عددٍ من الجهاتِ ذاتِ العَـلاقة واعتنى بتحفيزِ الشبابِ على ريادةِ الأعمالِ بالتعاونِ مع عدةِ صناديقَ وطنيةٍ داعمة ليصبحَ الشابُّ رائدَ عملٍ عوضاً من طالبِ عمل، بالإضافةِ إلى بعضِ الأنشطةِ الرياضيةِ والتطوعية، وقد كان آخرُها إطلاقَ برنامجِ الحيِّ المتعلمِ والهادفِ إلى تدريبِ العاطلاتِ عن العمل، وتنميةِ قدراتِهِن بما يعودُ بالنفعِ عليهن في مجالِ اللغةِ الإنـجليزيةِ والحاسبِ الآليِّ وغيرها الكثير ، وذلك بالتعاونِ مع إدارةِ التربية والتعليم في منطقة عسير.



عقب ذلك ألقى كلمة الفائزين عضو مجلس شباب منطقة عسير عبدالرحمن بن سعد الشهري قال فيها يسرني ويشرفني ان أقف أمامكم هذا المساء في لحظة تاريخية من عمر الزمن أقف أمامكم سيدي نيابة عن إخواني وأخواتي الفائزين والفائزات في مسابقة رؤية والتي أطلقتموها حفظكم الله لرعاية مواهب أبناءكم الشباب في مجالات تحاكي واقع واهتمامات الشباب وهي مجال الابتكارات العلمية والعمل التطوعي ، والتصوير الفوتوغرافي والأفلام القصيرة الهادفة.

وبين الشهري خلال كلمته أن هذه الرعاية والاهتمام ليست بغريبة على مجلس شباب منطقة عسير الرائد بفكرته وعمله حيث يعتبر المجلس الشبابي الأول على مستوى المملكة العربية السعودية، والذي يستنير بتوجيهات سموكم السديدة والتي كان لها بالغ الأثر في مسيرة هذا المجلس وجعله يحقق أعلى درجات الريادة على مستوى المملكة , إن هذا المجلس الذي أطلقتموه يا سيدي رغبة منكم في أن يكون هنالك صوت لكل شاب في منطقة عسير إيمانا منكم بضرورة إشراك الشباب في كل الأعمال التنموية في المنطقة والاستفادة من طاقاتـهم وإبداعاتـهم الخلاقة.

وأضاف إن المطلع على أعمال وبرامج مجلس شباب منطقة عسير، يرى مستقبلا رائعا ينتظر أبناء وبنات المنطقة ، مستقبلا يرسمه لهم القائد والمفكر الأول في منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، وينفذ تلك التطلعات الشبابية مجموعة متميزة من أبناء وبنات المنطقة أعضاء وعضوات المجلس.

ثم استمع سموه والحضور إلى قصيدة نبطية ألقاها عضو مجلس شباب مجلس منطقة عسير الشاعر مشبب بن حسن بن حديب ، تلاها فيلماً وثائقياً قام بإعداده نخبة من أعضاء المجلس وأبناء المنطقة عرض أهم الخطوات والإنجازات التي حققها مجلس شباب منطقة عسير منذ تأسيسه إلى الآن ، كما استعرض الفيلم الأهداف التي يقوم عليها المجلس وبعض أعماله .

وفي نهاية الحفل كرّم سموه الفائزين في مسابقة رؤية وهم مجال الابتكارات العلمية المركز الأول الأستاذة رفعة عائض مبارك الشهراني وذلك لابتكارها العلمي ( العميل المزدوج ) ، تسلم الجائزة بالنيابة عنها والدها عائض مبارك الشهراني ، أما المركز الثاني فذهب للأستاذة مرام أحمد الشهراني ؛ لابتكارها العملي ( ساعتي المساعدة ) والمركز الثالث للأستاذ سعود محمد القحطاني ؛ لابتكاره العلمي ( نافذة المنزل الذكية ) تسلمها بالنيابة عنه أخوه سعد محمد القحطاني .

والمكرمين في مجال الأعمال التطوعية فقد حصل على المركز الأول فرع الجمعية الوطنية لطلاب الطب بجامعة الملك خالد وذلك للعمل التطوعي ( أنقذ حياة ) تسلمتها بالنيابة الطالبة رزان العمار والمركز الثاني لمجموعة رابطة إيحاء الضوء بمنطقة نجران وذلك لعملهم مع إحدى الجمعيات الخيرية تسلم الجائزة نيابة عنهم هادي القريشة ، أما المركز الثالث فكان من نصيب الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمنطقة عسير وذلك لقيام الجمعية بتجهيز قاعة تراثية وفق الطراز الشعبي العسيري للمسنات بدار الرعاية الاجتماعية بأبها ، وقد مثل الجمعية في هذا العمل كلاً من الفنانات التشكيليات إيمان القحطاني وحليمة مشبب عسيري وزكية الزهري وتسلم الجائزة بالنيابة رئيس فرع الجمعية بالمنطقة الدكتور علي مرزوق ، والمركز الثالث مكرر للجنة التنمية الاجتماعية بقرى الطلحة ؛ لعملهم التطوعي مشروع ( تكافل وتعاون ) تسلمها بالنيابة عنهم الشاب عبدالرحمن الشواف .

أما الفائزين في مجال التصوير الفوتوغرافي فقد حصلت على المركز الأول الأستاذة سارة عوض باوزير والمركز الثاني الأستاذ محمد يحي آل سدران والمركز الثالث الأستاذ عبدالرحمن الشهري والمركز الثالث مكرر الأستاذ هادي صالح آل دويس ، والفائزون في مجال الأفلام القصيرة الهادفة فقد تم حجب جائزة المركزين الأول والثاني لعدم ارتقاء الأعمال المقدمة أما المركز الثالث فحصل على الجائزة الأستاذ خالد حامد الشهري لفيلمه القصير ( يكفي هجران ) .

حضر الحفل معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود ووكيل إمارة منطقة عسير المساعد محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن علي آل مجثل .

image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 10-01-1435 08:43 صباحاً
    يحق لنا ان نفتخربك لانك اميرنا
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..