×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن برامج التطوير الإداري بالإمارة

أمير عسير يدشن برامج التطوير الإداري بالإمارة
صحيفة تنومة - عسير يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس اللجنة العليا للتعاملات الإلكترونية نهاية الشهر الجاري برامج وفعاليات التطوير الإداري والتقني بالأمارة بحضور وكلاء الإمارة المساعدين ومديري العموم وعدد من المسئولين والفريق العمل المتخصص ، وذلك بمقر مركز الدراسات والبحوث (مدى) في الإمارة .

وتضم هذه البرامج عدة مشاريع منها الإدارية والجغرافية والتقنية وتحديث قاعدة بيانات تطبيقات الـنظم الجغرافية Gis الخاصة بمنطقة عسير وإطلاق خدمة "تواصل" ومكتب "صوت المستفيد ، ومكتب "تحول" لإدارة مشاريع الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات ، بالإضافة إلى عددٍ من أدوات وقنوات التواصل الاجتماعي ، وكذلك الدراسات كدراسة "التوزيعات والأوزان المكانية للمحافظات والمراكز" وبناء قاعدة بيانات تفاعلية نصية وخرائط رقمية على مستوى المراكز لصالح إدارة التطوير الإداري بوكالة التطوير الإداري والتقنية بالإمارة ، كما تجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح فرع لمعهد الإدارة بالمنطقة لدعم التنمية الإدارية وتدريب الموظفين وإكسابهم خبرات ترفع إنتاجيتهم ، كما يدشن سموه خلال الاحتفال عدداً من الأنظمة والتطبيقات والخدمات منها الاجتماعات المرئية "المجلس السحابي" أو المجلس الإلكتروني " لمقابلة الجمهور مع سمو أمير المنطقة في المحافظات والمدن الأخرى والهاتف الجوال الذي سيتاح مجاناً في السوق الإلكتروني للأجهزة المحمولة بجميع أنظمتها التشغيلية لأول مرة بالمنطقة والذي سيشمل كامل أخبار وخدمات متابعة المعاملات للمستفيدين ، وتتبعها وفق أنظمة الأمارة في هذه المرحلة وكذلك دليل الإجراءات وغيرها .

ومن هذه الخدمات أيضاً نظام تواصل الذي يربط الأمارة والمحافظات والأجهزة الحكومية في منطقة عسير ، حيث سيتم تداول التعاميم والنشرات رسمياً بين الأجهزة الحكومية إلكترونياً وبطريقة آمنة وسريعة والاستغناء عن المراسلات الورقية التقليدية ، كما أنهت الوكالة المساعدة للتطوير الإداري والتقنية المتطلبات الأساسية لحصول الإمارة على شهادة الآيزو (ISO) في أمن المعلومات (IS) وإتاحة الإعلان عبر بوابة الأمارة www.aseer.gov.sa

وتشمل الأخبار والطب والصحة وكذلك خرائط الإنترنت التفاعلية بالإضافة إلى الجوانب الثقافية والسياحية والتي تتيح الأرقام المتخصصة ، وكل ذلك يأتي ضمن شبكة موحدة لأنظمة الرد الآلي مرتبطة بنظام الإمارة الرئيس لمتابعة المعاملات ونظام الإشعار الآلي لرسائل الجوال :

الرقم الموحد: 920028858 الرقم المجاني: 8001199990

ومن المتوقع أن تصبح أمارة منطقة عسير بيتاً للخبرة ومركزاً إدارياً فاعلاً ، كما سيستمع سموه والحضور خلال التدشين إلى شرحٍ موجزٍ عن الأنظمة والبرامج الاثني عشر ومساراتها والتي سيقدمها وكيل الإمارة المساعد للتطوير الإداري والتقنية الدكتور إبراهيم الدريبي ورئيس فريق العمل والمستشار غير المتفرغ بوكالة التطوير الإداري والتقنية الدكتور عيد بن لافي العتيبي وأعضاء الفريق في العمل .

وقد قام على العمل عدد من الفرق برئاسة كل من ناصر الدامر ( مركز الدراسات والبحوث "مدى") وناصر القحطاني (مركز النظم الجغرافية والخرائط الرقمية ) وعامر القيسي ( الإدارة العامة لتقنية المعلومات ) ونافع النافع (المستشار الإعلامي غير المتفرغ لفريق العمل) ، كما سيتم عرض فيلماً وثائقياً عن مركز الدراسات والبحوث (مدى) ومركز النظم الجغرافية والخرائط الرقمية ، واستعراض ما تم إنجازه خلال عامين ونيف .

وقد أعدت وكالة الأمارة المساعدة للتطوير الاداري والتقنية في وقتٍ سابق عدداً من وحدات العمل التي تهتم بدعم الحكومة الإلكترونية وفق منهج زمني عكف عليه مجموعة من العاملين قبل قرابة العام ، وتعنى هذه الوحدات بالتطوير والتوثيق وإنشاء منصات عمل إلكترونية تربط الإدارات التنفيذية والمحافظات بالإمارة ، كما أنها تقوم على تعزيز القرارات المتخذة من قبل تلك الجهات فيما يخص الإنجاز ومتابعة إنهاء الإجراءات الإدارية والخدمية للمجتمع عبر شاشات ومنصات عرض تفاعلية في الإدارات والمحافظات والمراكز عبر بوابة الإمارة الإلكترونية .

جدير بالذكر أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون وتبادل بيانات ومعلومات وبناء خرائط رقمية لمركز النظم الجغرافية مع الهيئة العامة المساحة .

من جهته أوضح وكيل الامارة المساعد للتطوير الاداري والتقنية الدكتور إبراهيم الدريبي أن تدشين سمو أمير المنطقة يعد تتويجاً لجهود إدارة التطوير الإداري والتقنية الحديثة ويرفع من الكفاءة والإنتاجية في الإدارة المحلية لكل المحافظات والمراكز و يحقق تفاعل وتكامل الإدارات التنفيذية والخدمية الحكومية الأخرى من خلال متابعة مشاريع خطط التنمية وبرامج التدريب التي تتيح بشكل عام الاطلاع على مسارات التنمية والمشاريع ومتابعتها عبر الأجهزة التقنية والمحمولة وأجهزة التواصل الاجتماعي(SCP) والمؤتمرات المرئية (VC) .

وأضاف الدريبي إن سموه يحرص بشكل مستمر على تطوير اعمال الإمارة ، تمشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لتفعيل البرامج والأنظمة التي تخدم العمل وتطور آلياته بما يعود على المواطن والمقيم بالفائدة وتيسير معاملاته وتقديم الصورة الشفافة الصادقة عبر البوابات الإلكترونية .

وأشار خلال حديثه إلى أهمية التدريب والتفاعل مع معطيات العصر من خلال تأهيل وتدريب العاملين في كافة المجالات في ظل الحوكمة الالكترونية (EG) ، مشيداً في الوقت ذاته بجهود سمو أمير المنطقة الملموسة في كل ما من شأنه الإسهام برفع معدلات الإنتاجية وتطوير أداء الموظفين بشكل عام في مختلف الإدارات الحكومية .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..