×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير : المواطن أثبت دوره الأمني بكل اقتدار

استمع لشرح عن جائزة أبها وتطورها

أمير عسير : المواطن أثبت دوره الأمني بكل اقتدار
صحيفة تنومة - محمد الشهري أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بالدور الأمني الملحوظ للمواطن في كافة المجالات الحياتية ، مبيناً سموه أنه أثبت هذا الحس الرفيع في كثيرٍ من الميادين بكل اقتدار .

وأكد سموه خلال استقباله في مكتبه بالإمارة صباح اليوم قائد الأفواج بمنطقة عسير العميد عبدالله بن سعيد بن شبيب أن المواطن في هذا البلد الكريم مثالٌ فريد في الحفاظ على وطنه وممتلكاته .

وتمنى سموه مزيداً من التوفيق والنجاح لقيادة الأفواج بالمنطقة وكذلك مزيداً من التوسع .

من جهته قدم قائد الأفواج بالمنطقة شكره وتقديره إلى سموه على دعمه المتواصل لكافة الأجهزة الأمنية بالمنطقة ، أسوة ببقية الإدارات الحكومية ، سائلاً الله العلي القدير أن يعينه وزملائه على حمل المسئولية وخدمة هذا البلد الكريم .

وأوضح بن شبيب بأنه يجري العمل حالياً تفعيل فرع ظهران الجنوب لمواصلة التوسع بشكل أكبر

من جهةٍ أخرى التقى سموه في قصره بالخالدية مساء أمس أصحاب الفضيلة والقضاة ومدراء الإدارات الحكومية وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي ، وذلك ضمن جلسة سموه المعتادة .

وفي بداية اللقاء استمع سموه والحضور إلى شرحٍ موجزٍ عن جائزة أبها ، ألقاها أمين عام الجائزة الدكتور حسن الشوكاني والذي ألقى الضوء على أهم منجزات الجائزة والتي تتضح من خلال مساهمتها في دفع عجلة التنمية بالمنطقة ، وتشجيع الإبداع الأدبي والفني والإنتاج المعرفي والجهد البحثي .

وتطرق الشوكاني إلى بدايات الجائزة والتي كانت عام 1393 هـ حيث ولدت فكرتها بتكريم المثاليين والمجتهدين في أعمالهم ، حيث أسندت مهام التنظيم لمواصفات من يستحق التكريم عبر لجنة خاصة بها ، حيث كانت في بداية الأمر تعطى للموظف المثالي والمزارع والمواطن والمعلم والطلاب المتفوقين .

وتابع أمين عام الجائزة لقد مرت الجائزة بالعديد من القفزات التطويرية للجائزة ، فقد شهدت في العام 1429 هـ نقلة نوعية حيث أمر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بإعادة هيكلة الجائزة وتجديد فروعها والارتقاء بآليات العمل بها بما يتوافق مع التقدم الكبير الذي تشهده المملكة ، وفي العام 1435 هـ شهدت الجائزة تطوراً آخر فريداً حيث أمر سموه بشمولية الجائزة لدول مجلس التعاون الخليجي .

وبين الشوكاني أن مجلس الجائزة يمثل المرجعية لمضامين وأهداف الجائزة ووضع السياسات العامة لها ، وتتولى الأمانة العامة للجائزة تنفيذ قرارات مجلس الجائزة وإدارة ومتابعة جميع المهام التنفيذية ، وتتولى اللجان الرئيسة لفروع الجائزة مراجعة الشروط والمعايير لكل دورة والتوصية بالمجالات المحددة لكل دورة ، وتنفيذ آليات العمل لترشيح الفائزين بالجائزة .

وفي نهاية اللقاء ألقيت قصيدة شعرية ، ثم تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه .

image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..