×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يوجه بالبدء في استقبال المرشحين لجائزة أبها

صحيفة تنومة - محمد الشهري وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمـير منطقة عسير رئيـس مجلس جائزة أبـها بالبدء في استقبال الترشيحات للدورة الجديدة لجائزة أبها لعام 34/1435هـ .

وأكد سموه على ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل المحافظة على ما تحقق للجائزة في دوراتها الماضية من نجاح وتميز ، مبيناً سموه أن جائزة أبها ماضية في تحقيق الأهداف المرسومة لها المتمثلة بترسيخ القيم والمثل الإسلامية وتعزيز الانتماء الوطني ، وإذكاء روح التنافس الشريف بين المبدعين والمتميزين ، ودعمهم وتشجيعهم لبذل المزيد من العطاء ، مسترشدةً في ذلك بتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله - .

وتابع سموه إن جائزة أبها تخطو في دورتها الجديدة خطوة جديدة حيث اتسعت دائرة المشاركة فيها لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي وفق خطة واضحة وشروط ومعايير مناسبة ، وأن هذا التوسع سيزيد من قوة الجائزة وانتشارها ، ويسهم في تحقيق رؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين حيال خدمة ودعم الإبداع والتميز على مستوى دول مجل التعاون الخليجي .

من جهته أوضح أمـين عـام جائزة أبها الدكتـور حسـن الشوكــانـي أن سمو أمير المنطقة اعتمد التوصيات التي قدمتها اللجان الرئيسة للجائزة بشأن الفروع والمجالات التي سوف تطرح للمنافسة خلال هذه الدورة والتي شملت فروع الجائزة الخمسة وهي : فروع الخدمة الوطنية بمجالاته الثلاثة : الخدمة العامة في القطاع الحكومي ، والإبداع الاجتماعي والتطوعي ، والنشاط الاقتصادي وفرع جائزة الثقافة ومجالاتها : البحوث والدراسات العلمية ، والإبداع الأدبي ، والإبداع الفني وفرع جائزة النبوغ والتفوق العلمي ومجالاته : التعليم العام ، والتعليم الجامعي وما فوق ، والتربية الخاصة وفرع جائزة تقنية المعلومات ومجالاته : المواقع الإلكترونية ، والتطبيقات الإلكترونية ، وصناعة تقنية المعلومات وفرع جائزة المحافظة على البيئة وإنمائها ومجالاته : الموارد الطبيعية ، وحماية البيئة ، والبيئة السياحية .

وذكر أن أمانة الجائزة تستقبل الترشيحات على البوابة الالكترونية للجائزة وعبر البريد المباشر ، وأن آخر موعد لاستقبال الترشيحات سيكون في 29/3/1435 هـ ، كما قدم الدكتور الشوكاني شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة رئيس مجلس جـائزة أبـها على دعمه الدائم ورعايته التامة ومتابعته المستمرة لجائزة أبها وأعمالها، مثمناً لسموه التوجيهات الصائبة التي تحظى بها الجائزة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..