×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المالية تبدأ في صرف تعويضات متضرري السيول

المالية تبدأ في صرف تعويضات متضرري السيول
صحيفة تنومة - فهد الشهري بدأت وزارة المالية بصرف تعويضات المتضررين من السيول والأمطار من قبل اللجان المعنية التي قامت بجولة على 9 مناطق و10 محافظات لوقوف على أحقية المتضررين، حيث تركز الصرف على المتضررين في ممتلكاتهم من منازل ومركبات ومواشي ومزارع.
وأفاد مصدر مطلع وفقاً لـ«عكاظ» أن وزارة المالية بدأت في حصر تلك الممتلكات والأضرار في المناطق المتضررة من خلال 5 لجان مكونة من 12 عضوا لكل لجنة في العاشر من رجب الماضي.
وبين المصدر أنه سيتم الصرف لـ 163 ألف مواطن متضرر في المناطق المتضررة، رافضا تحديد عدد المستفيدين للدفعة الأولي والتى بدأ الصرف لها أمس الأول.
فيما أوضح الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني في منطقة عسير العقيد محمد العاصمي أن لجان الحصر في منطقة عسير ربما تجاوزت العدد الـ 30 ألف مواطن متضرر، حيث كونت لجان من 3 جهات حكومية الإمارة والدفاع المدني والمالية، والتى اتخذت من إمارة عسير مقرا لها.
فيما تم الإيداع لبعض المتضررين جراء ما لحق بهم من أضرار نتيجة هطول الأمطار والسيول عام 1434 هـ في عدد من محافظات ومراكز عسير وشملت (أبها، ومحايل عسير، محافظة بلقرن، ومحافظة بيشة، ومحافظة أحد رفيدة، ومحافظة بارق، ومركز الفرشة)، حيث كان لمركز شواص ومحافظة محايل وبيشة وبارق النصيب الأكثر من التعويضات نتيجة الأضرار الجسيمة التي لحقت بأهالي المركز وفقا للاحصائيات من الجهات المختصة واللجان التي وقفت على المواقع.
من جانبه، اشتكى عدد من أهالي المحافظة بأنهم فوجئوا بعدم وجود أسمائهم ضمن آليه الصرف للاضرار مع العلم بأنهم أكملوا جميع الأوراق المطلوبه منهم من قبل اللجان وذكرو أن اللجان وقفت على الأضرار التي لحقت بهم.
وتحدث محمد العلياني أن اللجنه وقفت على ما لحق به من أضرار بمركز شواص وفوجئ بعدم إدراج اسمه ضمن آلية الصرف، وأضاف أن هناك غيره الكثير ممن لم ترد أسماؤهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..