×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يتقدم المصلين في عيد الاضحى المبارك

أمير عسير يتقدم المصلين في عيد الاضحى المبارك
صحيفة تنومة - ابها أدى المصلون في منطقة عسير صباح اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير وذلك في مصلى العيد بطريق آل يوسف بأبها.

وأم المصلين المستشار الشرعي بإمارة منطقة عسير الدكتور عبدالله بن محمد بن حميد الذي استهل خطبته بالتكبير والتهليل, ثم حمد الله سبحانه وتعالى على استكمال حجاج بيت الله الحرام مناسكهم بفضل من الله ثم بأمانة ويقظة المسؤولين من ولاة أمرنا - حفظهم الله -.

وقال بن حميد في خطبته : هذا يوم الحج الأكبر, يوم ذبح الأضاحي, هو اليوم الذي أتمّ فيه الحجاج مناسكهم وحجهـم وخرجوا من ذنوبهم كيوم ولدتهم أمهاتهم، قال تعالى ( لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ (28) ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ ) الآية.

ودعا الدكتور بن حميد في خطبته إلى الإخلاص في التوحيد والعبادات التي هي أصل الدين وقاعدته وملاك الإسلام ودعامته وأساسه, فلا تصح عبادة ولا يقبل عمل ولا طاعة إلاَّ بإخلاص التوحيد لله - جل وعلا -, مشيراً إلى ما تنعم به بلادنا والمشاعر المقدسة من خدمات جليلة تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن لأداء نسكهم, مؤكداً أن المملكة العربية السعودية تتشرف بأن يكون من أولى اهتماماتها خدمةُ الحرمين الشريفين وتوفيرُ الأمن لحجاج بيت الله الحرام وتقديمُ الخدمات والتسهيلات لهم ليتمكنوا من أداء مناسكهم في راحة وطمأنينة.

وأشار المستشار الشرعي بإمارة عسير إلى تزامن هذه المناسبة العظيمة بذكرى اليوم الوطني ومرور 83 عاماً على توحيد المملكة على يد الملك المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود - طيَّب الله ثراه -, الذي وحَّد أرجاء الجزيرة العربية بتوفيق من الله تعالى, وجمع شتاتها في وحدة واحدة وكيان متماسك وقواعد راسخة , بعد أن كانت تعصف بها الحروب والثارات والعداوات , حتى أعاد لهذه البلاد هيبتها ووحدتها وأمنها واستقرارها , وقضى على الفوضى ، فاستتب الأمن ، وتفجرت ينابيع الأرض بخيراتها وبركاتها , وأقام شعائر الدين وحارب البدع والخرافات والشركيات وطبّق أحكام الشرع الحنيف عدلاً بين الناس.

وبين الدكتور بن حميد في خطبته أن أعظم ما يتقرب به المسلم إلى الله في هذا اليوم المبارك هو ذبحُ الأضاحي من الإبل والبقر والغنم اتباعاً لسنَّة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال : ( ما عمل ابن آدم يوم النحر من عمل أحبَّ إلى الله من إراقة دم، وإنها لتأتي يوم القيامة بقرونها وأظلافها وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع على الأرض فطيبوا بها نفساً ), موضحاً كيفية ذبح الأضاحي ووقتها وأنواعها والسنة المتبعة في توزيعها.

وابتهل الدكتور بن حميد إلى الله بأن يحفظ علينا نعمة الأمن التي نتفيأ من ظلالها، وننهل من خيراتها في هذه البلاد المقدسة، وأن نكون يداً واحدة وعيوناً ساهرة ضد أي عابث يريد أن يزعزع أمن بلادنا أو يفرق وحدتنا، أو يشق عصا طاعتنا، كائناً من كان.

من جهة أخرى أدى المصلون صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظات ومراكز منطقة عسير.

image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..